اخبار البحرين

2094 حاجًا بحـرينيًا يستعدون للوقوف بعرفات غدًا

تصل أفواج الحجاج البحرينيين إلى مشعر منى اليوم الخميس، لقضاء أولى مناسك يوم التروية استعدادًا للوقوف بعرفات غدًا «الجمعة» لأداء ركن الحج الأعظم، وذلك من الزوال ظهرًا وحتى الغروب، قبل أن ينفروا إلى المشعر الحرام «مزدلفة» للمبيت فيه، إذ استكملت منى استعداداتها لاستقبال الحجاج وتسهيل مناسكهم.

وعن الحجاج البحرينيين، فإن 2094 حاجًا بحرينيًا سينفرون الليلة من منى إلى عرفات مستخدمين قطار المشاعر، بينما أكدت بعثة مملكة البحرين للحج أن جميع الحجاج بصحة وسلامة.

وقال إصحاب حملات حج لـ«الأيام» إنهم تسلموا أساور قطار المشاعر يوم أمس.

وأشاد الحجاج بالترتيبات المسبقة التي حرصت عليها البعثة البحرينية وجميع حملات الحج، والتي أسهمت في تسهيل أداء الشعائر، إذ تم صعود الحجاج بكل يسر، كما وصلوا إلى المزدلفة لأداء صلاتي المغرب والعشاء بكل سلاسة ويسر.

ويبيت الحجاج مساء هذه الليلة في الخيام المعدّة لكل حملة من حملات الحج، ثم يتم تفويجهم إلى جبل عرفة صباح يوم غد الجمعة وفق الخطة المعدة لذلك بالتنسيق بين لجان البعثة كافة، وجميع حملات الحج البحرينية الثمان.

وقد وفرت اللجنة الطبية المرافقة للبعثة متابعة دقيقة للحجاج البحرينيين، من خلال وجود فريق متكامل مع مختلف حملات الحج.

وأكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان استعداد البعثة لتقديم المساعدات اللازمة إلى الحجاج، مشيرًا إلى وجود أعضاء بعثة الحج في عرفات ومنى لتقديم الخدمات الإدارية للحملات البحرينية.

وعن الوضع الصحي للحجاج البحرينيين، طمأن القطان أهالي الحجاج، بالقول: «جميع الحجاج البحرينيين بخير»، لافتًا إلى أن البعثة ستتابع الحملات في صعيد عرفات ومنى لتجنب أي مشاكل والتنسيق مع السلطات السعودية للعمل على حل أي إشكالية، مشيدًا بدور فرق الكشافة في إنجاز هذه الخدمات.

ويُعد الوقوف في عرفة (التاسع من ذي الحجة) من أهم أركان الحج، ومن دونه لا يصح، ولذلك يحرص الجميع على الذهاب جبل عرفات في وقت مبكر تفاديًا للازدحام الذي يسبّبه نقل الحافلات لمئات الآلاف من الحجاج من مختلف دول العالم إلى مشعر عرفات في أوقات متقاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى