اخبار البحرين

100 صفحة من الإبداع الطلابي.. مجلة مدرسية رقمية تحصد آلاف المشاهدات

حصدت المجلة التربوية الرقمية الشهرية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات آلاف المشاهدات من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وغيرهم، وذلك لتميزها وتنوع محتواها الذي يركز على تطوير المهارات الأكاديمية والحياتية الملبية لمتطلبات القرن الحادي والعشرين.

وقالت منسقة المشروع المعلمة أسماء خالد إن سبب هذا الإقبال الواسع على المجلة التي أصدرنا 6 أعداد منها حتى الآن، بالتزامن مع انتشار الجائحة قبل عامين، هو أنها تمتاز بالتشويق والتفاعلية، وتضم أقساماً متنوعة مختارة بعناية، مثل: حكاية سبأ، قادة التغيير والتطوير، ماذا لو، شراكة وتكاتف، تكنو، مواهب ومتميزات، مسابقة وثقافة، الصحة والسلامة، وغيرها.

ويصدر العدد الواحد في قرابة 100 صفحة، يتم نشره عبر منصات رقمية عديدة مثل البوابة التعليمية والواتس آب.

وقالت وفاء وليد ولية أمر الطالبة أمينة التميمي: «المجلة عززت النشاط الطلابي، وحفزت المبادرات الإبداعية، وابنتي حريصة على متابعتها والمشاركة فيها». أما زهراء عبدالواحد ولية أمر الطالبة فاطمة حسن، فقد قالت إن المجلة تحقق أهدافاً تربوية وتعليمية كثيرة، وتمثّل منصة تعبر من خلالها الطالبات عن شغفهن واهتماماتهن وووافكارهم وأفكارهن.

وأوضحت الطالبة فاطمة علي يوسف أن المشاركة بالمجلة عززت الثقة لديها ورفعت دافعيتها للمنافسة وتحدي قدراتها. أما زميلتها ريم حمود، فقالت إنها تترقب إصدار المجلة بلهفة، لتتابع أقسامها بشغف، وتتفاعل مع مواردها، لتنمي من خلالها ثقافتها ومهاراتها، حيث شكلت لها دافعاً ومحفزاً لمزيد من الابداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى