اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية «RCSI Bahrain» والمؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية توقعان اتفاقية شراكة

وقّعَت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) والمؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية (RLSB) لإتاحة مزيدٍ من فرص للطلاب للمشاركة في المشاريع والفعاليات. ووقّع الاتفاقية كل من سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة رئيس المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية والبروفيسورسميرالعتوم رئيس جامعة البحرين الطبية خلال اجتماع عُقد في حرم الجامعة في البسيتين.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر (RLSB) فرصًا تطوعية لطلاب جامعة البحرين الطبية مثل المساعدة في تقديم البرامج التعليمية في الشواطئ والمدارس وتوفير تغطية الإسعافات الأولية ودوريات الشواطئ بالتعاون مع رجال الإنقاذ. كما ستكون جامعة البحرين الطبية «الشريك المجتمعيcommunity partner-» للمؤسسة في فعالياتها المجتمعية.

وقال البروفيسور العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain): «يسعدنا أن نتعاون مع المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية للكي يساهم طلابنا في نشر الوعي حول السلامة المائية ومنع الوفيات الناتجة عن الغرق في مملكة البحرين. المشاركة المجتمعية هي من إحدى أعمدة وأولويات جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain)، لذلك يجب أن يشارك طلابنا في المشاريع التطوعية المختلفة وأن يقوموا بالمساهمة في مجتمعاتهم المحلية وحول العالم، مما سيجعلهم أكثر استعدادًا ليصبحوا قادة المستقبل في مجال الرعاية الصحية. «

هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين الطرفين، وتعكس التزام الجامعة بتوسيع شبكتها من الشركاء المجتمعيين وزيادة الفرص التطوعية المتنوعة لطلابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى