اخبار البحرين

توقيف بحرينية وآسيويين لتورطهم في جرائم استقطاب وتهريب خادمات

تمكنت إدارة مكافحة الاتجار بالبشر بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على «بحرينية» تمتلك مكتبين لخدمات النظافة، وتقوم بالتعاون مع آسيويين لاستقطاب وتهريب خادمات من جنسيات أفريقية والعمل لحسابها مقابل مبالغ مالية شهرية، وذلك في مخالفة للقوانين المعمول بها، وعلى وجه الخصوص قانون تنظيم هيئة تنظيم سوق العمل والقرارات الصادرة طبقاً لأحكامه. كما تم القبض على 29 خادمة وعدد من الآسيويين المتورطين بتهريب الخادمات.

وأوضحت أنه على أثر تلقي بلاغ بهروب خادمتين من أحد المنازل، تم مباشرة أعمال البحث والتحري، والتي دلت على قيام المذكورة بالمتاجرة في الخادمات من خلال استخدامهن في العمل بالساعات في عدة منازل، مقابل دفع راتب شهري لها.

وأشارت إدارة مكافحة الاتجار بالبشر بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه تم وبالتنسيق مع الإدارة المعنية بهيئة تنظيم سوق العمل، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة المقبوض عليهم للنيابة العامة.

وكانت ادارة مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الآداب قد دشنت الخط الساخن 555 للتبليغ على مدار الساعة عن أي قضايا أو شكاوى تتعلق بمكافحة هذه الجرائم، وذلك تفعيلا للشراكة المجتمعية، وبما يضمن سرعة الاستجابة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى