اخبار البحرين

«الأشغال»: الانتهاء من مشروع وإعادة تهيئة المنحدرات الساحلية ببحيرة اللوزي

انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أعمال مشروع صيانة وإعادة تهيئة المنحدرات الساحلية ببحيرة اللوزي الواقعة في المحافظة الشمالية، حيث شملت أعمال المشروع على ترميم المنحدرات الساحلية بالجهة الشرقية من البحيرة والتي تمتد بطول 650 متر وتوفير الحماية اللازمة لها.

وذكرت الوزارة أن البحيرة تعتبر مقر تجمع مياه الأمطار التي يتم تصريفها من خلال شبكة تصريف مياه الأمطار بالمنطقة وبطاقة استيعابية تقارب 650 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى أهميتها البيئية للمنطقة والتي تجذب أنواع مختلفة من الطيور والنباتات وتوفر واجهات ومناظر بحرية طبيعية لأهالي وسكان المنطقة، كما تقوم الوزارة بدراسة عدد من الحلول المتاحة للمحافظة على نظافة المياه البحرية وتجنب تدفق المياه منها عند تجاوز طاقتها الاستيعابية وتزويد مخرج لتصريف المياه الى الساحل عند الحالات الطارئة بطريقة بيئية سليمة.
علماً بأن الوزارة انتهت أيضا من أعمال تطويرية للبنية التحتية في منطقة اللوزي ضمن مشروع إنشاء الطرق المؤدية الى إسكان اللوزي جنوب شرق شارع زيد بن عميرة وغرب بحيرة اللوزي والذي يتضمن المشروع ايضا انشاء خطوط رئيسية جديدة مؤدية الى البحيرة لتصريف مياه الأمطار الى جانب مضخات وخزانات مياه جديدة.
ويأتي ذلك ضمن مبادرات الوزارة وبمتابعة حثيثة من قبل المجلس البلدي الشمالي بشأن تطوير الخدمات والبنية التحتية لسكان منطقة المحافظة الشمالية وتلبية احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين فيها وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم.

الجدير بالذكر بانه تم تنفيذ المشروع من قبل شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء ذ.م.م. بقيمة بلغت 145,058 دينار بحريني (مائة وخمسة واربعون ألفاً وثمانية وخمسون ديناراً).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى