اخبار البحرين

‬«الطاقة المستدامة»: الترخيص لمشاريع طاقة متجدّدة تنتج 237 ميغاوات

كشف‭ ‬رئيس‭ ‬هيئة‭ ‬الطاقة‭ ‬المستدامة،‭ ‬د.‭ ‬عبدالحسين‭ ‬ميرزا‭ ‬«أن إجمالي مشاريع الطاقة المتجددة التي حصلت على الموافقات ويتم تنفيذها حاليًا تبلغ طاقتها الإجمالية 237 ميغاوات، وتحقق 95% من الخطة الوطنية التي تستهدف 250 ميغاوات بحلول 2025».
وذكر ميرزا -في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح حديقة بتلكو للطاقة الشمسية- أن اعتماد مبادرات الطاقة المتجددة ‬تدعم‭ ‬التزام‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬ ‬لتصفير‭ ‬نسب‭ ‬انبعاثات‭ ‬الكربون‭ ‬بحلول عام 2030، إذ ستقلل‭ ‬هذه‭ ‬المبادرة‭ ‬من‭ ‬نسب‭ ‬الكربون،‭ ‬وكذلك‭ ‬توفر‭ ‬التكلفة‭ ‬الكلية‭ ‬للطاقة.
وحول دور هيئة الطاقة المستدامة، قال ميرزا: «تعمل هيئة الطاقة المستدامة على تحقيق تكامل الجهود الوطنية وتنسيقها بين مختلف القطاعات في المملكة، سعيًا لجعل البحرين مركزًا متميزًا في الطاقة النظيفة انطلاقًا من الاهتمام البالغ للقيادة الرشيدة بهذا الخصوص، ونسعى إلى تحقيق الأهداف الوطنية المرحلية للوصول للحياد الصفري الكربوني بحلول 2060، وعلى الخصوص الأهداف المرحلية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة».
وأكد ميرزا ريادة وأسبقية شركة «بتلكو» بوصفها أول شركة اتصالات في المملكة تقوم بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية للاستفادة من الطاقة النظيفة، والإسهام في تحقيق الاهداف الوطنية للحياد الصفري الكربوني بحلول 2060 والأهداف المرحلية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
واختتم ميرزا قائلاً: «إن مجموع مشاريع الطاقة المتجددة التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى المشاريع التي تمت الموافقة لتنفيذها تبلغ حتى اليوم، بما فيها مشروع بتلكو اليوم، أكثر من 237 ميغاوات، أي بنسبة 95% من الهدف الوطني للطاقة المتجددة الذي هو تحقيق 250 ميغاوات بحلول 2025، ولدينا الآن أربع سنوات متبقية لتحقيق الـ5% الباقية، ونحن على ثقة بان مملكة البحرين سوف تتخطى الهدف الوطني بحلول 2025».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى