اخبار البحرين

«٤٨٤٥» زائراً لمكتبة «مدرسة المالكية للبنات» الرقمية في وقت قياسي

بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني لمكتبة مدرسة المالكية الابتدائية الإعدادية للبنات ٤٨٤٥ زائراً، في وقتٍ قياسي، تأكيداً على ثراء هذه المشروع المدرسي المهم وتنوع محتواه التعليمي المعرفي المعزز للمناهج الدراسية ولجهود تشجيع الطالبات على القراءة والبحث والاستزادة من مصادر المعلومات المتنوعة.

ويشهد الموقع اقبالاً واسعاً من منتسبي المدرسة والمدارس الأخرى، كونه يهدف إلى تحقيق أكبر استفادة للطلبة وغيرهم من خدمات مركز مصادر التعلم خلال فترة الجائحة والتعلّم عن بعد بصورة أساسية، حيث يضم فعاليات وأنشطة المركز وكتب ومراجع رقمية عديدة مفيدة للمراحل الدراسية الثلاث، وغيرها من المواد التفاعلية الداعمة للتحصيل الدراسي.

ويعد هذا المشروع ثمرة من ثمار برنامج التمكين الرقمي في التعليم الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم منذ عام 2015، والذي يركز على الارتقاء بالمدارس بطلبتها ومعلميها إلى مرحلة إنتاج المحتوى الرقمي، بدلاً من الاكتفاء باستخدامه جاهزاً.

من جهة أخرى، تنفذ المدرسة مشروع «من أحيا نفساً»، لمساندة الطالبات من فئة ذوي العزيمة بشكل عام، وذوات صعوبات التعلم بشكل خاص، لرفع المستوى التحصيلي للتلميذات المتعثرات في المواد الدراسية الأساسية.

ويتم خلال هذا المشروع تشخيص الطالبات في الكفايات الأساسية لمادتي اللغة العربية والرياضيات، للوقوف على جوانب القوة والضعف لديهن، ومن ثم العمل على إعداد خطط تربوية فردية في المادة، والتنسيق بين المعلمات وأولياء الأمور.

كما تتم متابعة الطالبات اللاتي يبلغ عددهن ٣٥ طالبة بصورة فردية وجماعية حسب جدول دراسي خاص لتقديم الجلسات العلاجية الفردية في الكفايات الأساسية التي أخفقن فيها، إلى جانب متابعتهن في التطبيقات الخاصة بالمواد التعليمية، والعمل على رفع مستوى تقدير الذات لديهن بإشراكهن في البرامج الإذاعية والفعاليات والمسابقات الداخلية والخارجية، وتكريمهن مع أولياء أمورهن خلال العام الدراسي.

ويأتي ذلك في سياق ما توليه وزارة التربية من اهتمام بالغ بسياسة الدمج التربوي، لما لها من أثر كبير في تحقيق تكافؤ فرص التعلم للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى