اخبار البحرين

وزير العمل يبحث مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تعزيز منظومة حقوق الطفولة والاتجار بالأشخاص

أكد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، خلال لقائه رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المهندس علي احمد الدرازي ان مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تطوير المنظومة الحقوقية وممارستها على أرض الواقع، الأمر الذي حظي بإشادات دولية.

واطلع الوزير حميدان خلال لقائه الدرازي على جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل في مجال المحافظة على حقوق العمال وتعزيز حقوق الطفل ومكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأشار الى ما يحظى به الأطفال من رعاية واهتمام وتوفير مختلف الرعاية الصحية والتنموية، في ظل تطبيق قانون العدالة الإصلاحية الذي يشكل إضافة نوعية لمنظومة حماية حقوق الطفل، متطرقاً أيضاً إلى ما وصلت إليه البحرين من توفير بيئة عمل سليمة وآمنة للعمال والمحافظة على حقوقهم، فضلاً عن حصولها على مركز متقدم ضمن الدول المكافحة للاتجار بالأشخاص.

من جانبه، أكد الدرازي أهمية التعاون المشترك لتعزيز ثقافة حقوق الطفل خاصة على ضوء إصدار قانون العدالة الاصلاحية، مشيدا بدور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل في تعزيز المنظومة الحقوقية في المملكة، ومنوهاً بما وصلت إليه البحرين من مركز متقدم في حماية العمال ومكافحة الاتجار بالأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى