اخبار البحرين

وزير الأشغال يبحث مع النائب فاضل السواد الاحتياجات الخدمية لثامنة العاصمة

استقبل سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بمكتبه سعادة النائب فاضل السواد عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة، بحضور وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير خلف بالنائب فاضل السواد، منوهاً بالدور الذي يقوم به أعضاء مجلس النواب في خدمة المواطنين، مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق تطلعات المواطنين من أجل المصلحة العامة.

وتم خلال المقابلة بحث العديد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة، وقد تم استعراض مخطط النبيه صالح والذي تم اعتماده من قبل اللجنة العليا في هيئة التخطيط والتطوير العمراني والديوان الملكي، حيث ذكر الوزير خلف بأن المشروع في مرحلة التنفيذ وهو على قائمة أولويات الوزارة، وسيتضمن مزلق للصيادين وطريق دائري وكورنيش ومحلات تجارية.

وقال سعادة الوزير أن لدى الوزارة حزمة من مشاريع البنية التحتية في الدائرة تتمثل في مشروع تطوير مداخل سترة من شارع الشيخ جابر الصباح باتجاه شارع 1 في سترة. وسيكون هذا المشروع ضمن المشاريع العاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية، لافتاً الى المشروع حالياً في مرحلة استكمال الحصول على موافقات الجهات الخدمية للبدء بالتنفيذ، حيث يهدف الى زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتقليل زمن الانتظار على التقاطع، من خلال توفير مسار إضافي للانعطاف يساراً من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح باتجاه شارع 1 الى جانب زيادة طول مسار التخزين وفصل الحركة المرورية المنعطفة يساراً عن الحركة المرورية على الشارع الرئيسي بجزيرة فاصلة، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع.

وذكر الوزير بأن الوزارة انتهت في وقت سابق من أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مزلق القوارب في القرية الواقع في منطقة شمال سترة الصناعي، حيث أن المشروع يلبي حاجة رئيسية لصيادي سترة ويأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة الأشغال وشئون البلديات لتهيئة المرافئ البحرية وزيادة طاقتها الاستيعابية وتطوير الخدمات والمرافق الحيوية بها، وذلك استجابةً لتوجيهات قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار الوزير الى انه تم التنسيق بين شؤون الاشغال وشؤون البلديات بالوزارة للعمل على تطوير سوق سترة المركزي، حيث تمت دراسة مواصفات إعادة تهيئة السوق وسيتم ادراجه للتنفيذ بعد استكمال الإجراءات اللازمة، لافتاً الى ان لدى الوزارة توجهاً لان تكون أرض بلدية سترة سابقاً سوقاً مؤقتاً في حال تم البدء في مشروع تطوير السوق الحالي.

كما تم بحث خطط تطوير الحدائق في الدائرة الثامنة بالعاصمة، مشيراً الى ان التوجه حالياً ان تكون أعمال لصيانة هذه الحدائق بالشراكة مع القطاع الخاص، كما سيتم تنفيذ اعمال الصيانة لحديقة ابن النفيس قريباً، والعمل على صيانة الحدائق الأخرى في الدائرة.

كما استعرض الوزير خلف مشاريع الوزارة لإنشاء شبكات تصريف مياه الامطار، حيث أشار الى أنه يتم حالياً العمل على معالجة نقاط تجمع مياه الامطار في أكثر من موقع في مختلف المحافظات ومنها مجمع 606 في محافظة العاصمة.

وأشار خلف الى انه تم طرح مناقصة انشاء شبكة صرف صحي في سترة بمجمع 609، وهو في مرحلة استكمال الإجراءات لتقييم العطاءات، كما لدى الوزارة مشروع آخر لإنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 604، حيث تم الانتهاء من اعداد التصميم التفصيلية للمشروع، حيث يتم حاليا استكمال الإجراءات اللازمة لطرح المشروع في مناقصة عامة.

وأكد الوزير خلف ان الوزارة تعمل وضمن خطتها لزيادة المسطحات الخضراء في تكثيف زراعة أشجار الظل والأشجار الصديقة للبيئة والمناسبة للمناخ البحريني في عدد من المناطق في الدائرة الثامنة.

بدوره، أشاد النائب فاضل السواد بجهود الوزارة في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والتي تصب في خدمة المواطنين، وتساهم في الارتقاء بالوجه الحضاري لمملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى