السينما والتلفزيون

عمرو مصطفى: “أنا المبدع والمطرب مجرد أداة”


11:59 م


الخميس 06 يوليو 2023

كتب- مروان الطيب:
حل الفنان والملحن عمرو مصطفى ضيفاً على برنامج “حبر سري” تقديم المذيعة أسما إبراهيم والذي يعرض على قناة “القاهرة والناس”.

وبسؤاله من قِبل أسما “دايماً بيقولوا إن نجاح الملحن من نجاح أغانيه مع المطربين ليه شايف إن نجاحك واسمك لازم يكون أعلى من أي مطرب؟”، ليرد عليها بدون تفكير “لأن أنا المبدع أصلا، والشاعر على فكرة والموزع هم المبدعين، المطرب مجرد أداة وده في قانوني أنا، قانون المبدعين”.

واستكمل “فيه قانون بيقول ينسب المصنف لمؤلفه وده بالمناسبة خاص بالملكية الفكرية في مصر وفي فرنسا وفي أمريكا وفي كل حتة، لازم المطرب يطلع يقول اسمه ولو مقالش اسمه يعوضه مادياً وعمرو المغني وعمرو الملحن الاتنين بيكملوا بعض، وفي الأخر المنتج بيطلع من عندي أنا كلام ولحن وعمرو مصطفى المطرب أداة لكن عمرو مصطفى الملحن أهم”.
وتطرق “عمرو” خلال حديثه عن مشروعه الموسيقي الذي أعلن عنه مؤخراً باكتشاف المواهب الغنائية، وعن إثارته الجدل لتقديم مشروعه الخاص بالذكاء الاصطناعي وعن محاولته تقديم صوت كوكب الشرق أم كلثوم على إحدى أغانيه الخاصة وهو ما لاقى انتقاداً وهجوماً من قبل المنتج محسن جابر والذي يمتلك حقوق الملكية الفكرية لعدد من حفلات “أم كلثوم” وهدد بمقاضاته، إلى جانب نشوب خلافاته مع ورثة “كوكب الشرق” قبل أن يعلن “عمرو” عن جلسة جمعته معهم لينهي الخلاف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى