اخبار البحرين

غدًا آخر موعد لتثبيت المقعد الدراسي بجامعة البحرين

دعت عميدة القبول والتسجيل في جامعة البحرين الدكتورة أمل زايد الزايد خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى إجراء عملية تثبيت القبول، كي لا تفوتهم فرصة الحصول على معقد، مشيرة إلى أن يوم غد الأحد الموافق 21 أغسطس الجاري هو آخر يوم لتثبيت القبول.

ونبهت د. الزايد إلى أن عمادة القبول والتسجيل ستعكف على تحديد الشواغر المتاحة بعد انتهاء فترة تثبيت القبول، تمهيدًا لفتح الباب أمام الطلبة لتغيير رغباتهم في البرامج الأكاديمية بحسب الطاقة الاستيعابية.

وقالت: «إن عدم تثبيت القبول من جانب بعض الطلبة يعني أنهم صرفوا نظرهم عن الالتحاق بالجامعة، وبالتالي فإن عمادة القبول والتسجيل سوف تستفيد من مقاعدهم لتلبية رغبة طلبة آخرين، سواء من الذين على قائمة الانتظار أم الراغبين في تغيير تخصصاتهم».

وكانت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي اعتمدت يوم الاثنين الماضي نتائج قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعة في العام الأكاديمي (2022/‏‏2023) الذين استوفوا شروط القبول، مؤكدة أن الجامعة الوطنية مستمرة في احتضان خريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدل 70% فأكثر.

وبحسب ما أفصحت عنه عمادة القبول والتسجيل، فإن عدد خريجي الثانوية الذين قدموا طلبات للالتحاق بالجامعة الوطنية بلغ أكثر من 10200 متقدم.

ودعت العمادة المتقدمين إلى قراءة ما تتضمنه لوائح جامعة البحرين وأنظمتها، وتسجيل الموافقة عليها، ويلي ذلك القيام بتثبيت القبول بدفع الرسوم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، إلى يوم الأحد الموافق 21 أغسطس 2022، مشيرة إلى أنها بعد هذه الفترة ستعلن عن فتح باب تغيير الرغبات للطلبة الذين قاموا بعملية تثبيت قبولهم، ويرغبون في الحصول على مقعد في برنامج أكاديمي آخر، وستجرى عملية دراسة الطلبات وتلبيتها بحسب شروط القبول فيها، في حال وجود شواغر في هذه التخصصات.

ويمكن للطلبة الاستفسار وطلب المزيد من المعلومات عن طريق التواصل مع مركز خدمة الطالب على الرقم 16633366 (00973) أو بالبريد الإلكتروني [email protected] أيام العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة عصرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى