منوعات

لن تصدق ما فعلته عجوز للتغلب على ملل ما بعد المعاش


11:00 م


الإثنين 11 مارس 2024

كانت البريطانية موراج واراك، 68 عاما خجولة للغاية، واستغرقت عاما كاملا لتكتسب الشجاعة لتلقي أول درس لها في رياضة الأيكيدو، حتى أصبحت الآن مدربةً لهم في عمر متأخر.

وفقا لصحيفة “جارديان، وجدت موراج واراك نفسها، في عام 2014، بعد مرور عام على تقاعدها، محاطة برجال في منتصف العمر يلقون بعضهم البعض على الأرض.

وتقول: “لقد شعرت بالرعب واعتقدت أن كل هؤلاء الرجال سيصابون بالصدمة عندما تدخل امرأة عجوز، شجعني المعلم على البقاء وأدركت أنهم جميعًا طيبون وفضوليون لوجودي هناك، وكانت تلك تجربتي الأولى في تعلم أيكيدو”.

وكانت واراك، البالغة من العمر 59 عامًا، قدمت مؤخرًا استقالتها من عملها كمعلمة فنون في مدرسة ثانوية محلية للفتيات بعد أن أصبحت مرهقة من متطلبات الوظيفة، فضلاً عن رعاية أبوين مسنين، بدأت في ملء وقت فراغها برسم المناظر الطبيعية الملونة وكانت تقرأ عن ممارسات اليقظة الذهنية.

وتقول: “كلما بحثت أكثر في اليقظة الذهنية، كلما استمر ظهور أيكيدو أكثر، كانت هذه الكتب توصي به كوسيلة للتواصل بين العقل والجسد والروح، وكذلك كوسيلة للتعرف بشكل أفضل على الآخرين.”

نظرًا لاهتمامها بكيفية تعزيز الفنون القتالية لحالة ذهنية أفضل، وجدت واراك فصلًا دراسيًا محليًا حيث يمكنها حضور جلسة للمبتدئين، ولكن مر عام قبل أن تستجمع شجاعتها للحضور فعليًا.

تقول: “لقد كنت خجولة دائمًا، لم أكن نشيطة بشكل خاص أبدًا، لذلك بعد الجلسة الأولى لم أعود لمدة ثلاثة أسابيع، ومن ثم ربما لم أبتسم خلال الأشهر القليلة الأولى من الجلسات”.

تعلمت واراك أوضاع الوقوف وطرق توجيه “كي” أو طاقتها، ووجدت أن زملاءها في الفصل يتحلون بالصبر والتشجيع.

تشجعت تدريجيًا عندما تعلمت ضبط جسدها، وبدأت في حضور الفصول الدراسية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع في محاولة لالتقاط الحركات بشكل أسرع، وتقول: “عليك أن تتعلم كيفية السقوط والتدحرج بشكل صحيح، وهو الأمر الذي وجدته صعبًا، في أمسيات الإجازة، كنت أذهب إلى ملعب الجولف المحلي وأتدرب على التدحرج في الظلام”.

في حين كان زوجها وطفلاها داعمين لها، لم يكن لديهم إغراء الانضمام إليها: “لقد ظنوا فقط أني لن أفعل ذلك مرة أخرى”، إلا أنها واصلت مسيرتها، وبعد عامين من التدريب، بدأت الارتقاء في النظام المتدرج لتصنيفات الحزام ولاحظت تغييرًا في نفسها. وتقول: “لقد جعلني الأيكيدو أكثر ثقة، بما أن ردود أفعالي أصبحت أسرع، أصبح توازني أفضل وتحسن تنسيقي. كان لدي فهم حقيقي لجسدي، وأصبح ذلك كناية عن كيفية العيش في الحياة؛ كيفية تجنب الهجوم دون إيذاء الشخص الآخر”.

بحلول يناير 2019، كانت واراك مصممة على الحصول على الحزام الأسود وبدأت التدريب مع الشخص الآخر الوحيد في فصلها الذي كان في نفس مستواها: ضابط شرطة متروبوليتان طوله 6 أقدام و3 بوصات وكان أيضًا حاصلًا على الحزام الأسود في الكاراتيه. وتقول: “لقد كان هذا الاقتران غريبًا جدًا، لكننا تعلمنا الكثير من بعضنا البعض، لأسباب ليس أقلها أنه قوي للغاية ولذا كان علي أن أتعلم كيفية استخدام مهاراتي بدلاً من القوة ضده”.

في ديسمبر 2021، خضعت واراك، البالغة من العمر 66 عامًا، لاختبار الحزام الأسود. لمدة 20 دقيقة، كان عليها أن تدافع عن مركزها ضد مهاجمين متتاليين قبل مواجهة الراندوري النهائي، حيث يهاجم أربعة أشخاص في وقت واحد، لقد ركلني أحد الرجال وشق شفتي، لقد جعلني ذلك غاضبة للغاية، ولكن هذا ما كنت بحاجة إليه للاستمرار.

ونجحت السيدة، مما يجعلها واحدة من أكبر الأشخاص الذين حصلوا على الحزام الأسود في أيكيدو في المملكة المتحدة.

والآن، تبلغ واراك 68 عامًا، وتساعد في تعليم المبتدئين، ومن بينهم امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا، والتي أخذت مكانها كأكبر شخص سنًا في المجموعة. وتقول: لقد اندهشت من مدى قوتي.

اقرأ أيضا:

فيديو يخطف القلوب.. طفل يبكي بعد سماعه الأصوات لأول مرة في حياته

فرح تحول لعزاء.. أب ينهي حياة ابنه قبل ساعات من زفافه – والسبب صادم

رجل يأكل الدجاج النيئ.. لن تتوقع ما حدث له

حوت يبتلع رجلًا حيًا بالكامل ثم يلفظه.. ولكن حدثت مفاجأة غير متوقعة

المليونير الشحات يكسب ثروة طائلة من التسول.. ما القصة؟ (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى