اخبار الرياضة

“أزمة شيكا ومدرب اليد”.. ماذا حدث داخل نادي الزمالك قبل الاس


06:16 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

كتب: هند عواد

نشبت مجموعة من الأزمات المتتالية في نادي الزمالك، بين لاعبي ومدربي الفريق ومجلس الإدارة، وعقب أزمتان شهيرتان استقال مجلس إدارة الزمالك بشكل جماعي.

في البداية، نشبت أزمة بين محمود “شيكابالا” قائد نادي الزمالك ومرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بعد إيقاف قيد الزمالك بسبب مستحقات سبورتنج لشبونه، النادي الذي كان يلعب له شيكابالا من قبل وتصريحات مرتضى منصور بالاستفسار عن عدم تدخل اللاعب لحل الأزمة مع ممدوح عباس.

رد شيكابالا عقب الأزمة السابقة، في بيان نشره على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، وأشار إلى أنه تواصل بالفعل مع ممدوح عباس، واكتشف أن الأخير لم يحجز على أرصدة النادي.

أشار شيكابالا في البيان، إلى تقاعس الإدارة في أزمة سبورتنج لشبونه، وتأخرها في سد الغرامة التي كانت تقدر 650 ألف دولار عام 2016.

بدأت من عند شيكابالا، ووصلت إلى فريق اليد بنادي الزمالك، الذي واجه أزمة قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في البطولة العربية، بسبب الأزمة المالية، ومنع الاتحاد الدولي سفرهم بسبب مستحقات المدرب السابق.

تم حل أزمة فريق اليد وسافر في اللحظات الأخيرة، ليواجه أزمة أخرى فور وصوله إلى الأراضي السعودية، وهي عدم وجود ما ينقلهم من الرياض إلى القطيف، إلا أن جماهير الزمالك ورابطة مشجعيه بالسعودية وفرت أتوبيس لنقل اللاعبين.

انتقد أحمد رمضان، مدرب فريق اليد بالزمالك إدارة النادي، في تصريحات صحفية عقب مباراة الأبيض بالبطولة العربية، ووصف إدارة الزمالك “بالعشوائية”.

أشار أحمد رمضان أنه لن يستمر في تدريب الفريق بوجود الإدارة الحالية، وأكد أن الفريق لم يسافر بطائرة خاصة، قائلاً: “لولا الجمهور مكناش لحقنا أول ماتش”.

على إثر الأحداث السابقة، قدم مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل استقالته من منصبه، وأعلن أحمد مرتضى منصور القائم بأعمال رئيس النادي استقالته رسمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى