اخبار البحرين

جزيرة دلمونيا تحتضن أكثر من 100 مشاركة في فعالية «المشي من أجل التوعية بسرطان الثدي»

أعلنت دلمونيا، المشروع متعدد الاستخدامات وجزيرة الرفاهية في مملكة البحرين، مؤخرًا عن إقامة فعالية توعوية «المشي من أجل التوعية بسرطان الثدي» في يوم السبت الموافق 16 أكتوبر 2021، وذلك بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مجموعة «Lettuce Run» النسائية، وبحضور أكثر من 100 مشاركة.

هذا وقد نجحت الفعالية في جمع 1,500 دينار بحريني من التبرعات لصالح جمعية البحرين لسرطان الثدي «Think Pink Bahrain»، وذلك بهدف دعم جهود المملكة في مكافحة سرطان الثدي عبر نشر التوعية والتعليم والأبحاث.

إضافة إلى ذلك، شهدت فعالية المشي من أجل التوعية بسرطان الثدي مشاركة عدد من المتحدثين بهدف نشر الوعي حول مرض سرطان الثدي وتسليط الضوء على سبل الحماية منه، حيث ضمت قائمة المتحدثين الدكتورة سوباشيني بيرومال، طبيبة الأورام المتخصصة، والتي قدمت لمحة عامة عن أهمية الكشف المبكر والفحص الروتيني في مكافحة سرطان الثدي، في حين قدمت السيدة دانة زباري، مؤسسة مجموعة «Lettuce Run» كلمة عن فوائد اللياقة البدنية للوقاية من سرطان الثدي.

إلى ذلك، تأتي الفعالية في اتساق مع رؤية دلمونيا الهادفة لتطوير مجتمعات صحية تعطي الأولوية للصحة والعافية، حيث قامت المشاركات في الفعالية بالمشي حول قناة دلمونيا، المجرى المائي الساحر في جزيرة دلمونيا والأطول من نوعه في المملكة.

وبهذه المناسبة، علق السيد محمد خليل السيد، الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير، الشركة المسؤولة عن تطوير مشروع دلمونيا، قائلًا: «نحن فخورون بالتعاون مع مجموعة «Lettuce Run» عبر تسخير مرافق جزيرة دلمونيا للتوعية حول الوقاية من مرض سرطان الثدي واحتضان المشاركين من النساء والأطفال لدعم الجهود الدولية المبذولة سنويًا للتوعية حول سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر. تشمل أهدافنا الأساسية تعزيز المجتمعات الصحية، وتتماشى إقامة المزيد من الفعاليات المشابهة لفعالية المشي من أجل التوعية بسرطان الثدي مع مهمتنا لتوفير مشروع يرتكز على الصحة والرفاهية والحيوية.»

وأضاف السيد بالقول: «سنستضيف المزيد من الفعاليات على مدار العام للمقيمين والزائرين لنتيح لهم فرصة تجربة الجزيرة بشكل كامل وبطرق مختلفة.»

بدورها، قالت دانة زباري، مؤسسة مجموعة «Lettuce Run»، قائلة: «نحن سعداء في «Lettuce Run» بدعمنا لجمعية البحرين لسرطان الثدي «Think Pink Bahrain» عبر هذه الفعالية والاستمتاع بالمناظر الخلّابة في جزيرة دلمونيا في آن واحد. نود أن نشكر دلمونيا وجميع الرعاة لدعمهم الكبير وتمكين النساء في مملكة البحرين من العمل معًا لتسليط الضوء على هذا الشهر وتعزيز الوعي حول هذا المرض.»

علاوة على ذلك، أعربت دلمونيا عن بالغ الشكر والتقدير لجميع الرعاة، بما في ذلك مجمع دلمونيا ، و مستشفى البحرين التخصصي، وشركة نسيج للتطوير العقاري، وشركة أندرا للعلاقات العامة، وأسواق التميمي، و شركة الإثمار للتطوير الذين رحبوا بمبادرة دلمونيا لإقامة الفعالية.

تم تزويد جميع المشاركات بقمصان وأقنعة طبية مخصصة وميداليات مشاركة، إضافة إلى قسائم خصومات خاصة لاستشارات التصوير الشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي من مستشفى البحرين التخصصي، والذي قام كذلك بتوفير محطة للفحص الطبي السريع خلال الفعالية.

يتم الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر من كل عام لزيادة الوعي حول تأثير سرطان الثدي على حياتنا وتسليط الضوء على الأبحاث الجديدة في مجال الوقاية منه، مع التأكيد بأن الاكتشاف المبكر يعتبر عاملاً رئيسيًا في عملية العلاج. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لقد تم تشخيص 2.3 مليون امرأة بمرض سرطان الثدي في عام 2020 وحده، في حين سجلت 685 ألف حالة وفاة على مستوى العالم في نفس العام، مما يجعله أكثر أنواع السرطان انتشارًا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى