اخبار الامارات

21.3% نمواً في مؤشر الإشغال العام لفنادق دبي خلال أبريل

كشفت مؤسسة “إس تي آر”، المتخصصة في الأبحاث والاستشارات، أن السوق الفندقية في دبي سجلت مستويات أداء قوية خلال أبريل الماضي بالتزامن مع عطلة عيد الفطر، مشيرة إلى أن مؤشر الإشغال العام لفنادق الإمارة خلال أبريل الماضي نما بنسبة بلغت 21.3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت المؤسسة في تقريرها الشهري، أن متوسط العائد خلال أبريل 2023 سجل بدوره نمواً بنسبة 15.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى نحو 536 درهماً، في حين تراجع متوسط السعر اليومي إلى 751 درهماً، لافتة إلى أن الطلب على السوق الفندقية بدبي ارتفع بالتزامن مع العطلات خلال أبريل.

وأوضحت المؤسسة أنه تم تسجيل أعلى مستوى إشغال في السوق الفندقية بدبي يوم السبت 22 أبريل بنحو 90.1%، كما وصل العائد اليومي للغرفة المتوفرة للشهر إلى أعلى مستوى لها في هذا التاريخ عند 707.03 درهم إماراتي.

وأضافت أن متوسط السعر اليومي للغرفة المتاحة، وصل إلى ذروته للشهر في الفترة من 4 إلى 11 أبريل، مع وصول المقياس العام لسعر الغرفة يومياً إلى أكثر من 800 درهماً، بالتزامن مع عطلة عيد الفصح، لافتة إلى أن الأسواق الرئيسة المصدرة للزوار إلى الإمارة مثل المملكة المتحدة، ساهمت في تسجيل هذا الأداء العالي، خلال هذه الفترة.

وتابعت المؤسسة أنه بشكل عام، ظلت مستويات الإشغال في السوق في دبي أعلى من 80% اعتباراً من 21 أبريل فصاعداً، لافتة إلى الأداء القوي للسوق الفندقية في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى