اخبار البحرين

«بتلكو» تفتتح حديقة للطاقة الشمسية في عسكر

افتتحت شركة بتلكو للاتصالات «حديقة بتلكو للطاقة الشمسية» في منطقة عسكر والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1,600 ميجاواط في الساعة من الطاقة النظيفة و تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 900 طن سنويًا. وسوف تدعم حديقة بتلكو للطاقة الشمسية برامج الطاقة المستدامة في المملكة والتي تهدف لتحقيق 250 ميجاواط من الطاقة النظيفة بحلول عام 2025، تمثل نحو 5% من إجمالي الطاقة المستخدمة في مملكة البحرين.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة إن افتتاح هذا المشروع بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه عن التزام مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، وذلك خلال كلمته التي القاها خلال مشاركة سموه في مؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي انعقد في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو: «تمثّل حديقة بتلكو للطاقة الشمسية، انطلاقة لمرحلة جديدة من جهود الشركة في دعم البرامج البيئية وتحقيق أهداف الاستدامة المؤسسية. ونحن في شركة بتلكو نؤكد التزامنا بدعم جهود حكومة البحرين في تحقيق رؤيتها للاستدامة البيئية وتحقيق أهدافها فيما يخص مبادرات إزالة الكربون، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة ومضاعفة مصادر الطاقة المتجددة».
وحضر حفل الافتتاح النادي الملكي للغولف بالرفاع رئيس هيئة الطاقة المستدامة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، ووزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، ووزير شؤون الكهرباء والماء وائل المبارك، والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة د. محمد بن دينه، ورئيس مجلس ادارة مجموعة المؤيد، فاروق المؤيد، وشهد الحفل حضور أعضاء من مجلس إدارة شركة بتلكو والإدارة التنفيذية، بالإضافة الى فريق العمل المشرف على المشروع.
واختتم الشيخ عبدالله آل خليفة «نحن فخورون بهذا الإنجاز البيئي للشركة ونود أن نتوجّه بالشكر والامتنان إلى كل من أسهم إنجاح المشروع ونتطلّع إلى تقديم المزيد من المشاريع البيئية مستقبلاً ضمن استراتيجية الشركة للاستدامة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى