اخبار البحرين

اليوم قرعة كأس الاتحاد الآسيوي بمشاركة الرفاع والشرقي

تجرى عصر اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة دوري أبطال أسيا ومسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2022، حيث يستمر تواجد الكرة البحرينية في المسابقة الثانية في القارة الصفراء وممثلة بناديين هما الرفاع بطل ثنائية الموسم الماضي، والرفاع الشرقي وصيف دوري ناصر بن حمد الممتاز في الموسم الماضي. ويغيب المحرق هذا العام عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وهو حامل اللقب في النسخة الماضية، وسبق له التتويج باللقب القاري للمرة الأولى عام 2008، ويحمل ناديا الكويت والقوة الجوية العراقي الرقم القياسي في هذه المسابقة بواقع 3 مرات لكل منهما.

ويسجل الرفاع حضوره السادس في المسابقة الآسيوية بعد ظهوره في أعوام 2010، 2013، 2014، 2015، و2020 التي لم تكتمل بسبب ظروف جائحة كورونا، فيما يسجل الرفاع الشرقي حضوره الأول على مستوى القارة الصفراء.

وبحسب النظام في كاس الاتحاد، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع الرفاع في المستوى الأول ما يعني ترأسه لمجموعته في الدور الأول، فيما جاء الرفاع الشرقي في التصنيف الثالث، واعتمد الاتحاد القاري تقسيم الأندية على 5 مناطق مختلفة، وتوزيع الأندية المشاركة على 10 مجموعات، إذ سيكون نصيب غرب القارة 3 مجموعات هي الأولى والثانية والثالثة، في حين حظيت منطقة الآسيان على المجموعات السابعة والثامنة والتاسعة، أما منطقة الوسط فلها المجموعتان الخامسة والسادسة، وخصص الاتحاد الآسيوي المجموعة الرابعة لمنطقة جنوب آسيا، والعاشرة لمنطقة شرق آسيا.

وجاء توزيع وتقسيم أندية غرب أسيا على النحو الآتي: الرفاع والأنصار اللبناني وتشرين السوري في المستوى الأول، السيب العماني وشباب الخليل الفلسطيني والنجمة اللبناني في المستوى الثاني، وحلت أندية جبلة السوري والرفاع الشرقي وظفار العماني في المستوى الثالث، وأخيرًا هلال القدس الفلسطيني، والكويت والعربي الكويتيين.

وبحسب النظام المعتمد من قبل الاتحاد القاري، فإن بطل كل مجموعة من مجموعات الغرب إلى جانب أفضل ثاني في مجموعتين يتأهلان للدور التالي، وصولاً لنهائي المنطقة وبالتالي انتظار بطل المجموعات الأخرى للتتويج باللقب القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى