اخبار البحرين

«الكهرباء»: برنامج لتطوير نظام «الفوترة»

محرر الشؤون المحلية:

قالت هيئة الكهرباء والماء إنها تعمل حاليًا على برنامج متكامل للتطوير الرقمي، يشمل تطوير نظام الفوترة وذلك إلى جانب استبدال العدادات الذكية، بما سيمكّن من معرفة مقدار استهلاك الكهرباء والماء بشكل يومي لكل مستهلك.

وأوضحت الهيئة في مذكرة لمجلس النواب أن النظام الجديد سيشمل لأول مرة إنشاء شبكة اتصال لنقل بيانات عدادات مياه ذكية سيتم تركيبها، إلى جانب تطوير نظام قراءة العدادات الذكية، وإنشاء نظام إدارة بيانات العدّادات الذكية.

وذكرت أن التطوير من شأنه تمكين المشتركين من معرفة استهلاكهم من خدمتي الكهرباء والماء بصورة يومية من خلال الموقع الإلكتروني.

مشيرةً إلى أنه سيمكّن المشتركين أيضًا من الاطلاع على الفاتورة ومعرفة تفاصيل المبالغ المستحقة عن طريق الموقع الإلكتروني «منصة الحكومة الإلكترونية».

وذكرت أنها تقوم حاليًا بإرسال نسخة إلكترونية للفاتورة الشهرية بطريقة آلية إلى كل المشتركين الذين قاموا بتسجيل بريدهم الإلكتروني لدى الهيئة.

جاء ذلك ردًا على اقتراح برلماني بتمكين المشتركين من معرفة مقدار استهلاكهم اليومي من الكهرباء والماء، بما يؤدّي إلى حثّهم على ترشيد استخدامهم.

وتقدّم بالاقتراح البرلماني كل من النواب: باسم المالكي، أحمد الأنصاري، عبدالله الذوادي، فاضل السواد، وهشام العشيري. وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح أنه يهدف إلى إطلاع المشتركين على فواتيرهم المرصودة نتيجة استهلاكهم للكهرباء والماء قبل إصدارها آخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى