اخبار مصر

لتعليم فن الطهي.. “القومي للمرأة” يطلق مبادرة “مطبخ المصرية”


08:15 م


الأحد 17 مارس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، اليوم الأحد، مبادرة “مطبخ المصرية” بمدينة رأس سدر، كأحد أنشطة المجلس على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الوحدة المحلية برأس سدر، ومعهد سيناء العالي للسياحة والفنادق، وتحت رعاية اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة مايا مرسي أمين المجلس القومي للمرأة.

قالت الدكتورة نها الحسيني، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، إن المبادرة تهدف إلى إتاحة فرص تعلم إنتاج وجبات جاهزة، وفن الطهي بالمطبخ التعليمي، كأحد مخرجات هذا التدريب من خلال إقامة مطبخ مجتمعي.

وأوضحت مقررة المجلس القومي للمرأة في تصريح اليوم، أن “مطبخ المصرية” يعد مطبخًا مجتمعيًا ذي بعد تنموي مستدام، ويعمل على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ، وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات، إضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجًا، كأحد كمخرجات هذا التدريب.

ومن جانبها، قالت بدرية فودة، عضو المجلس القومي للمرأة برأس سدر، إن مبادرة “مطبخ المصرية” تأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بهدف تشجيع المرأة على إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لزيادة دخلهم الأسري من خلال العمل بالمنزل.

شهد فعاليات إطلاق المبادرة، المحاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مدينة رأس سدر، والدكتور مصطفى الزعل رئيس مجلس إدارة معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق، وبدرية فودة عضو المجلس القومي للمرأة برأس سدر، وعدد من القيادات الدينية، ولفيف من أهالي المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى