اخبار البحرين

السيدة الأولى لجزر المالديف تزور معهد «دانات»

استقبل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات» كلاً من سعادة السيدة الأولى لجزر المالديف فرنا أحمد وسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة «انجاز البحرين» عضو المجلس الأعلى للمرأة وذلك في زيارة لمقر المعهد. وتأتي هذه الزيارة الكريمة بغرض تعزيز أواصر التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية المالديف، وتبادل الخبرات المشتركة بين البلدين الصديقين، بما يدعم التوجهات الوطنية الرامية للنهوض بقطاع اللؤلؤ والأحجار الكريمة.

وخلال الزيارة، قدمت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ «دانات» عرضًا خاصًا للتعريف بالمعهد وتسليط الضوء على دوره في تنفيذ الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين. كما تم إبراز تراث اللؤلؤ البحريني الممتد لأكثر من خمسة آلاف عام، بجانب الجهود المبذولة لتعزيز الثقة بتجارة اللؤلؤ في البحرين وحول العالم. وعلاوة على ذلك، ألقت شرحًا مفصلاً لما يقدمه المعهد من خدمات عالمية المستوى، بما فيها خدمات التعليم وفحص وتوثيق اللؤلؤ والأحجار الكريمة.

كما تم تنظيم جولة تعريفية حول مختبر «دانات» المختص بفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، واستعراض الأدوات والمعدات والأجهزة المتقدمة فيه. كما تم الكشف عن عينات متميزة من اللآلئ والأحجار الكريمة الموجودة في مكتبة العرض التابعة للمعهد، والتي تعد الأكبر من نوعها على المستوى الإقليمي. وتم اختتام الزيارة بإبراز جهود المعهد في مجال الأبحاث والدراسات التي يعمل علماء وباحثي المعهد على إنجازها في الوقت الراهن.

وتأتي هذه الزيارة الكريمة بعد زيارة سابقة لوفد مالديفي رفيع مستوي للمعهد لبحث سبل التعاون بين البلدين الصديقين. وبهذه المناسبة، صرحت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ «دانات» قائلة: «لا يسعنا التعبير عن مدى فخرنا واعتزازنا بهذه الزيارة الكريمة التي تقف شاهداً على عمق العلاقات المتينة التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية المالديف. ونحن في «دانات» نتطلع لمواصلة توطيد مثل هذه العلاقات الدولية في سبيل تحقيق التطلعات الوطنية الهادفة لإحياء قطاع اللؤلؤ، وإعادة أمجاد المملكة بصفتها رائدًا في هذا المجال الحيوي. ونأمل أن تكون هذه الزيارة بداية لشراكة مستمرة ومثمرة بين الجانبين البحريني والمالديفي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى