اخبار البحرين

«التربية»: استفادة «6077» طالب من برنامج تهيئة المستجدين بالمرحلة الثانوية

استفاد (6077) طالباً وطالبة من برنامج تهيئة المستجدين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، وذلك ضمن منظومة الإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، والتي تضم مجموعة من البرامج التي يعتمد عليها الطالب في تكوين مساره التعليمي.

وقام أعضاء مكاتب الإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني بالمدارس الثانوية بتنفيذ برنامج التهيئة الموحّد للطلبة وأولياء أمورهم، بالحضور الفعلي وعن بعد، وذلك للتعريف بمكونات المدرسة ونظام توحيد المسارات والخدمات التي تقدمها مكاتب الإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني.

وقد أثنى الطلبة وأولياء الأمور على الأجواء الإيجابية والمعلومات المهمة التي استفادوا منها خلال تقديم الفعالية، إذ أشار الطالب علي حسين من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين إلى أنّ اللقاء أجاب عن الكثير من التساؤلات التي تدور في أذهان الطلبة وأصبحت الصورة أكثر وضوحاً لمعرفة مستقبلهم الدراسي.

وعبّرت الطالبة فاطمة حسن من مدرسة سار الثانوية للبنات عن سعادتها بفعالية تهيئة الطالبات المستجدات بقولها: «بدّد البرنامج مخاوفي كطالبة مستجدة تعيش مرحلةً انتقالية مهمة في مسيرتي التعليمية، إذ تم توضيح ما يراود الطالبات من استفسارات، وخاصةً ما يتعلق بالنظام الأكاديمي».

وقال ولي أمر الطالب مصطفى منير: «اللقاء الافتراضي الذي نظمه مكتب الإرشاد الأكاديمي في المدرسة كان فرصة لطرح تساؤلاتنا بصورة تفصيلية والحصول على إجابات وافية كان لها الأثر الإيجابي على نفوسنا كأولياء أمور يهمنا مستقبل أبنائنا».

أما ولية أمر الطالبة فاطمة حسن فقد أشادت بالجهود المبذولة لتنفيذ برنامج التهيئة الذي يعتبر خطوة استباقية لتوضيح كل ما يراود أولياء الأمور والطلبة بشأن طبيعة البيئة التعليمية، كما تم تزويدنا بملف تعريفي بمرافق المدرسة، مدعمًا بالصور والبيانات الهامة كعنوان المدرسة وقنوات التواصل ومرافقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى