اخبار البحرين

البحرين تستضيف نهائيات الكأس الذهبية للشراع «SSL Gold Cup Final 2022»

تستضيف مملكة البحرين سلسلة السباقات النهائية من بطولة كأس العالم SSL GOLD CUP 2022 من 28 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2022، وهي بمثابة كأس العالم لكرة القدم في الإبحار.

نهائي كأس العالم «SSL GOLD CUP»، هو التحدي النهائي بين الدول لتتويج أبطال العالم، تنظمه مؤسسة الرياضيين للشراع (SAF) بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لأول مرة في التاريخ.

كانت مملكة البحرين سباقة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية بما في ذلك F1 Bahrain Grand Prix منذ 2004، والبطولة الآسيوية للدراجات 2017، وبطولة MMA العالمية للهواة 2017 و2018 و2019 وغيرها من البطولات العالمية والقارية.

ستكون نهائيات بطولة العالم SSL GOLD CUP 2022 أول حدث إبحار عالمي يقام في البحرين بعد الاستضافات الدولة مثل بطولة العالم العسكرية وبطولات المملكة لليخوت الشراعية. كما سيحتظن مشروع التطوير الجديد Water Garden City فعاليات البطولة طوال 23 يوما، موقع استراتيجي ومناسب لترويج معالم مملكة البحرين.

مثل كأس العالم في كرة القدم، تقدم SSL GOLD CUP تحديا فرديا مع تكافؤ الفرص لجميع الفرق الأربعين، الذين يتسابقون على نفس القارب “SSL 47”

تضم هذه الفرق الأربعين أفضل 23 دولة في العالم للإبحار الشراعي بالإضافة إلى 16 فريقا من سلسلة التصفيات (التي تنظم في الفترة من مايو إلى يوليو 2022)، كما ستشارك الدولة المضيفة، فريق SSL البحريني في هذه البطولة بفريق يظم خيرة اللاعبين البحرينيين، كما عين اللاعب البطل عبدالله جناحي من قبل مؤسسة اللاعبيين للشراع، كابتن لفريق البحرين الملقب بـ«قرش البحرين».

سيرتدي كل فريق ألوان وطنهم وشعاراتهم مثل ما يستوجب الامر في كرة القدم وكأس العالم.

يضم كل فريق 11 رياضيا بما في ذلك الأبطال الأولمبيون والحائزون على الميداليات والأولمبية وأبطال العالم في جميع الفئات والاصناف الرياضية في لعبة الشراع.

من بين أفضل البحارة في العالم، نجد Ian Williams وSir Ben Ainslie (SSL Team GBR) وTom Slingsby (SSL Team Australia) وRobert Scheidt وMartine Grael (SSL Team Brazil) وAnne-Marie Rindom (الدنمارك) وXavier Rohart (SSL Team France) وTaylor Canfield (SSL Team الولايات المتحدة الأمريكية) وغيرهما الكثير.

تحتوي كل مجموعة أربعة فرق تتنافس على ورق الترشح الى الدور التالي.

في دور الـ32، سيتنافس 16 فريقا من سلسلة التصفيات من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر. سينضم أفضل فريقين من كل مجموعة إلى الفرق الثمانية التالية، بما في ذلك منتخب البحرين في دور الـ16، وهكذا حتى النهائي الكبير المبرمج في 20 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى