اخبار البحرين

البحرين الإسلامي «BisB» يتمكن من إصلاح عطل تقني في الأنظمة المشغلة لخدمات البنك

تعرضت الأنظمة المشغلة لخدمات بنك البحرين الإسلامي «BisB» يوم الأحد 26 سبتمبر لخلل تقني أدى إلى حدوث أعطال تقنية في كل من: أجهزة الصراف الآلي والمنصات الرقمية وتطبيق «بنفت بي»، وهو ما دأب فريق تقنية المعلومات بالبنك على حل الخلل، لتعود الخدمات للعمل لمرة أخرى في غضون أقل من 12 ساعة.

وحرص بنك البحرين الإسلامي على إعلام الزبائن فورًا بهذا الخلل الطارئ، وإخطارهم بعودة الخدمات للعمل مرة أخرى عبر قنوات البنك على مواقع التواصل الاجتماعية وخدمة الرسائل النصية.

كما ينفي بنك البحرين الإسلامي جملة وتفصيلاً تعرض أنظمته للاختراق الأمني، مؤكدًا على تبنيه ممارسات سليمة لمواجهة تحديات الأمن السيبراني، ولحماية المعلومات والتصدي للهجمات الالكترونية أيًا كان نوعها أو مصدرها، مهيباً بزبائنه لتوخي الحيطة والحذر من الإشاعات المغرضة وعدم تداولها، مشددًا على أهمية تقصي المعلومات من قنوات التواصل الرسمية التابعة للبنك فقط، ومعتذراً لزبائنه عن أي إزعاج أو مشكلات واجهتهم بسبب الخلل التقني المذكور.

ويؤكد بنك البحرين الإسلامي أن الانقطاع المؤقت الذي تعرضت له خدماته لم يكن أبداً نتيجة أي اختراق أو هجمات إلكترونية كما تم تناقله بشكل خاطئ وعشوائي وغير مهني خلال بعض وسائل التواصل الاجتماعي، مطمئناً زبائنه بأنه يضع أمن المعلومات على سلم أولوياته، وسيواصل السعي لحماية أنظمته وسجلات زبائنه بكل الطرق والوسائل المعتمدة.

ويتقدم البنك بشديد الاعتذار لزبائنه عن أي إزعاج مؤقت قد نتج عن توقف خدماته، موجهاً شكره وتقديره لزبائنه على دعمهم وولائهم المستمر للبنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى