اخبار البحرين

آلاف البحرينييـن إلى «عمـرة عاشـوراء»

شهد اليومان الماضيان سفر آلاف البحرينيين إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة عبر منفذي جسر الملك فهد ومطار البحرين الدولي.

وقدّرت أصحاب حملات لـ«الأيام» المعتمرين بأكثر من 7 آلاف معتمر غادروا خلال يومي الخميس والجمعة.

واكتظّ جسر الملك فهد مساء أمس الأول بالحافلات، والتي قضى بعضها ساعات طويلة جدًا بانتظار دورها لإنهاء إجراءات العبور، وصلت لأكثر من 10 ساعات وفق ما أفاد مسافرون لـ«الأيام».

وقال صاحب حملة المواسم جاسم أبل: «إن 150 معتمرًا وصلوا لمكة المكرمة لأداء العمرة أمس من خلال حملته أغلبهم عبر الطيران».

وأضاف أن الإقبال على حجز عمرة محرم هذا العام مرتفع بنسبة تزيد عن الـ50% وخصوصًا بعد انحسار إجراءات كورونا، بالإضافة لجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر من قبل السلطات السعودية.

وذكر أبل أنهم أنهوا جميع الاستعدادات لبدء عمليات تفويج المعتمرين إلى السعودية لأداء مناسك العمرة وأن هناك تسهيلات كبيرة، مشيرًا إلى أن المعتمر يجب أن يكون لديه تصاريح تصريح «اعتمرنا»، وتطبيق «توكلنا».

ولفت أبل إلى أن تخفيف الإجراءات وإلغاء الفحوصات المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا أسهم في زيادة نسبة الطلب على الحجزات من قبل المعتمرين.

وأبدى أبل عن سعادة المعتمرين لتقليل الإجراءات وتمكن المعتمرين من تقبيل الحجر الأسود وإزالة الحواجز من خلال الأجواء الرحمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى