اخبار الامارات

وزير خارجية النمسا يؤكد أهمية التعاون الدولي لحماية المناخ

أكد ألكسندر شالينبرغ، وزير خارجية النمسا، أهمية التعاون الدولي والابتكار لحماية المناخ وتقليل الاحترار العالمي وآثار التغير المناخي، خاصة في المناطق الأكثر تضرراً.

جاءت كلمة وزير خارجية النمسا أثناء مشاركته في مؤتمر المناخ الذي نظمته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، والذي ناقش دور التعاون الإقليمي في مكافحة تغير المناخ، وآثار التغير المناخي على الأمن والسلام الدوليين.

وقال الوزير شالينبرغ : حماية مناخنا وكوكبنا تحديًا حاسمًا للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن هذا التحدي يتطلب أكبر قدر ممكن من التعاون الدولي، بالتزامن مع استخدام الابتكار في مواجته بكل تصميم.

وثمّن شالينبرغ دور منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، في توفير الاستجابات اللازمة لتغير المناخ والأمن، بفضل نهج المنظمة العابر للحدود وتعاونها على المستوى الدولي.

وناقش المؤتمر دور صيغ التعاون الإقليمي في مكافحة تغير المناخ، والمساهمة التي يمكن أن تقدمها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتدابير الجارية والمستقبلية للتعامل مع المخاطر والآثار المباشرة لتغير المناخ والاحترار العالمي وتأثيره على الأمن والتوترات والصراعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى