اخبار مصر

الصيف يلفظ أنفاسه الأخيرة على شواطئ الإسكندرية.. عروس المتوس


01:22 م


الجمعة 22 سبتمبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

شهدت شواطئ الإسكندرية البالغ عددهًا 65 شاطئًا، اليوم الجمعة، إقبالًا محدودًا من المصطافين، إذ بلغت نسبة الإشغال بشواطئ القطاع الشرقي 30% ولم تزد في غرب والعجمي عن 20% فقط.

يأتي ذلك قبل ساعات من بدء فصل الخريف فلكيًا على مصر، غدًا، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 20 ديسمبر المقبل، فضلًا عن انشغال الأسر المصرية بقرب بدء موسم المدارس.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، والرايات الصفراء على شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية.

وفي سياق متصل، تراوحت درجات الحرارة على الإسكندرية بين 30 إلى 22 درجة مئوية، وسرعة الرياح 11 كم/ ساعة والرطوبة 59%، ليسود طقس حار مشمس رطب.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، ختام موسم صيفي 2023 على شواطئ الإسكندرية، مشيرا إلى أن المحافظة استقبلت 5 مليون و700 ألف زائر الصيف الجاري.

وأشار إلى أن الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوي الجمهورية وجرى مراعاة ارتفاع الأسعار الذي اجتاح العالم بأكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين بتخصيص شواطئ مجانية وعامة بـ 5 جنيهات فقط.

وأضاف المحافظ أن هذا الصيف شهد افتتاح “شاطئ النخيل” أكبر شواطئ الإسكندرية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى