اخبار مصر

بعد التوصية بإلغاء حكم عزله.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الز


09:31 م


الثلاثاء 20 يونيو 2023

كتب- محمود الشوربجي:

انتهت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة، من تقريرها في طعني هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ومرتضى منصور، على الحكم الصادر ضد الأخير بعزله من رئاسة الزمالك.

وأوصت الهيئة وفق ما نشره مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية “فيس بوك”، بقبول الطعنين وإلغاء الحكم الصادر ضد “منصور” في الدعاوى أرقام 70451 و70452 و70456 و70458 لسنة 76 ق، لزوال شرط الصفة بالنسبة للمدعين.

وعلق محمد سالم المحامي ببمجلس الدولة، أن تقرير مفوضي الدولة هو مجرد توصية يمكن للمحكمة أن تأخذ به أو لا، وبالتالي لا تعد التوصيات الصادرة عن هيئة المفوضين إلزامية للمحكمة.

أضاف سالم في تصريحات لـ “مصراوي”، أنه بالنسبة لمرتضى منصور فإن التوصية بإلغاء حكم عزله لا تعني أنها بات واجبة النفاذ، وإنما سيتم الانتظار لحين صدور حكم من المحكمة الإدارية العيا التي تنظر القضية.

وقررت المحكمة الإدارية العليا، أمس، تأجيل الطعون المقامة على حكم عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، لجلسة 8 يوليو المقبل، للاطلاع.

فيما صرحت مصادر قضائية أنه حال ما أخذت المحكمة بتوصية مفوضي الدولة سيتم إلغاء حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك وما يترتب على الحكم من آثار.

أشارت المصادر إلى أن عودة مرتضى منصور إلى رئاسة الزمالك من جديد تبقى مرهونة بصدور حكم من الإدارية العليا بإلغاء حكم أول درجة بعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وحينها سيعود من جديد للنادي.

كانت هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تقدمت بطعن على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.

وأقيم الطعن رقم 101181 لسنة 69 ق، على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من المطعون ضدهم مصطفى سيد عبد الخالق وهاني شكري نجیب جرجس وعبد الله جورج عبد جورج وإبراهيم سعيد عبد الغنى عامر.

واختصم مرتضى منصور في طعنه كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بصفتهم، ومقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري، وهم ممدوح عباس وهاني العتال وغيرهما.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى