منوعات

نصائح وحيل سهلة لتجنب زيادة الوزن في العيد


07:00 م


الأحد 01 مايو 2022

كتبت- آلاء نبيل

مع حلول عيد الفطر المبارك، الذي يمتاز بالأطعمة المختلفة الشهية، ومن بينها حلويات العيد التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن، في السطور التالية سنوضح النصائح التي يمكنها أن تساعدك على تجنب زيادة الوزن في العيد.

مصراوي يستعرض في التقرير التالي النصائح التي تجنبك زيادة الوزن خلال العيد، وذلك وفقًا لما ذكره موقع inverse، والتي تتمثل فيما يلي:

ممارسة تمارين المشي

أن ممارسة الرياضة من خلال المشي لمدة تصل إلى 20 دقيقة بعد تناول الطعام، يساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي يتم الحصول عليها من الأطعمة.

الإفراط في الحلويات

عادة ما يتناول الأشخاص الحلويات بكثرة بعد الانتهاء من شهر رمضان، للاستمتاع بأجواء العيد، وغالبًا ما تكون من خلال حلويات العيد، لذا يجب الحد من تناولها لتجنب السمنة الناتجة عن نسبة السكريات الزائدة والسعرات الحرارية الزائدة.

الإقلاع عن المشروبات الغازية

عادة ما يتناول الأشخاص المشروبات الغازية بكثرة في العيد، وخاصًة من خلال تناولها بجانب الأطعمة المختلفة، التي تزيد من السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وبالتالي تزيد من دهون الجسم بصورة واضحة، وخاصًة في منطقة البطن.

تجنب استخدام الزيوت في الأطعمة

عادة ما يقوم الأشخاص بطهي الأطعمة من خلال استخدام كمية كبيرة من الزيوت التي يمكنها أن تضر صحة الجسم، حيث يميل الأشخاص إلى تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس و الفراخ، وغيرها التي تحتفظ بنسبة كبيرة من الزيوت ويمكنها أن تزيد من خطر الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى السعرات الحرارية الزائدة التي تزيد من الوزن بصورة واضحة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى