اخبار الرياضة

خبير لوائح: فتوح يستطيع تقديم شكوى ضد الزمالك والحصول على تع


06:03 م


الأربعاء 08 نوفمبر 2023

كتب – معتز عباس:

فجر عامر العمايرة المتخصص في اللوائح الرياضية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن أزمة لاعب فريق الزمالك أحمد فتوح، مع مسئولي القلعة البيضاء.

وأصدر مجلس إدارة الزمالك قرار بعرض الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للبيع في الفترة الحالية، على خلفية مغادرتهم لمعسكر فريق الزمالك قبل الخسارة من نادي زد في الدوري الممتاز.

وخضع أحمد فتوح لاعب الزمالك للتحقيق أمس الثلاثاء، على خلفية مغادرة معسكر مباراة الزمالك وزد والتي خسرها الفارس الأبيض بهدفين لهدف.

وقال “العمايرة”، في تصريحات تلفزيونية، أنه نما إلى علمه أن لاعبي الزمالك لم يوقعون على اللائحة الداخلية الخاصة بالعقوبات والمكافآت حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجب على الزمالك دفع باقي مستحقات فتوح في الأيام القادمة، كما إلزام فتوح بالتوقيع على القرار الصادر في حق اللاعب من جانب المستشار القانوني، إذا تم توقيع عقوبة مالية.

وحذر العمايرة نادي الزمالك من تجاهل أزمة فتوح لأن اللاعب قد يلجأ لتقديم شكوى رسمية ضد الزمالك في “الفيفا” بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، بعد مرور 15 يوم من إبلاغ النادي بضرورة سداد تلك المستحقات.

وشدد على أن فتوح ليس من حقه التوقيع لأي نادٍ في الانتقالات الشتوية القادمة أو حتى طوال الموسم الجاري، لأن اللاعب في فترة الحماية الدولية.

وأوضح أن فترة الحماية تكون للاعبين فوق الـ28 عام وفتوح لم يصل لهذا السن، حيث يبلغ من العمر 25 عامًا.

وتابع: “الزمالك لو هيصدر عقوبة شديدة على فتوح واللاعب لمح للمسئولين مسألة الرواتب المتأخرة هيقدم شكوى في الزمالك، وخلال هذه الأيام إذا أخطر فتوح نادي الزمالك بضرورة إرسال رواتبه المتأخرة يبقى عايز يفسخ التعاقد، ولو الوكيل بتاعه أمهلهم 10 أيام يبقى عايز يوقع يعمل شكوى في نادي الزمالك ويوقع عليهم عقوبة بس ميقدرش يفسخ التعاقد، لو طالب بـ15 يوم ولم يلتزموا يقدر يفسخ التعاقد”.

ويستعد فريق الزمالك تحت قيادة معتمد جمال لمواجهة نظيره بيراميدز، في قبل نهائي كأس مصر، في الساعة السابعة مساءًا.

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد – عبد الرحمن نفاد.
خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود علاء – حسام عبد المجيد – محمد طارق – محمد عبد الشافي – حاتم سكر – عبد الله جمعة.

خط الوسط: نبيل عماد “دونجا” – محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – محمد حسام “بيسو” – سيد عبد الله “نيمار” – أحمد مصطفى “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – إبراهيما نداي – يوسف إبراهيم “أوباما” .

خط الهجوم : ناصر منسي – سامسون أكينيولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى