اخبار مصر

برنامج “أهل مصر” للمحافظات الحدودية ينظم زيارات للمشروعات ال


11:20 م


السبت 14 أكتوبر 2023

أسوان – إيهاب عمران:
أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لقضايا الشباب، وتوجيهاته المستمرة لتسخير كافة القدرات والإمكانيات، وتعزيز مهاراتهم، مع استغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر.
وأضاف محافظ أسوان، أن ذلك يتجسد فى مواصلة واستكمال تنفيذ فعاليات البرنامج الرئاسى “أهل مصر” لأبناء المحافظات الحدودية “مرسى مطروح والوادى الجديد وجنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر وأسوان”، حيث يجري تنفيذ المعسكرات الداخلية بأسوان خلال الفترة من 16 أكتوبر 2023، وحتى 26 فبراير 2024 بالمدينة الشبابية على طريق السادات.
ووجه اللواء أشرف عطية شكره إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون المناطق النائية والحدودية، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على رعاية شباب المحافظات الحدودية بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، والسياحة والآثار بقيادة أحمد عيسى، والثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، ما يعكس حرص الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة على الاهتمام بوقود الحاضر وأمل المستقبل.
وأشار ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان إلى أنه سيجري مشاركة 100 شاب وفتاة فى كل فوج، على أن يكون المشاركين من مراكز الشباب والإدارات الفرعية بإدفو ونصر النوبة ودراو وكوم أمبو وأسوان، ومن القبائل العربية، لـ3 معسكرات داخل المدينة الشبابية، ومعسكر مجمع لاستضافة المحافظات الحدودية لـ200 شاب وفتاة.
ولفت إلى أنه سيجري تنفيذ المعسكر أيضاً بالمدينة الشبابية، وتتضمن الفعاليات تنفيذ زيارات ميدانية للمشروعات القومية والسياحية والمحاضرات التثقيفية ومن بينها مشروع الطاقة الشمسية ببنبان والقاعدة الجوية ومصنع كيما، فضلاً عن تنظيم زيارات لمتحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية في غرب سهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى