السينما والتلفزيون

“الحب ليه صاحب” نجل أحمد منيب يكشف لمصراوي مفاجأة عن أشهر أ


12:13 م


الثلاثاء 04 يوليه 2023

كتب-مصطفى حمزة:

حظى المطرب علاء عبد الخالق بمكانة خاصة جدا، لدى الملحن الراحل أحمد منيب، وتعاونا سويا في مجموعة من أشهر الأغاني، وعلى رأسها “الحب ليه صاحب”، أشهر أغاني المطرب الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الإثنين بعد صراع مع المرض.

الفنان فتحي منيب “نجل الملحن الراحل”، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، تحدث عن تلك العلاقة، وقال:” علاء عبد الخالق رحمه الله، كان له مكانة خاصة جدا في قلب الوالد، تصل إلى محبة الأب للإبن، وهي مكانة لم يصل إليها من الوسط، إلا الفنان محمد منير، وعلاء من بعده”.

وتابع،:” علاء ، هو ثاني أكثر مطرب غنى من ألحان أحمد منيب، بعد منير،إذ وصل رصيده إلى 10 أغاني، علما بأنه حتى بعد وفاة الوالد، قدم 4 أغاني، كان قد وضع ألحانها قبل رحيله”.

فتحي، تحدث عن بداية العلاقة، وقال ،: “الترشيح تم عن طريق المنتج الراحل هاني ثابت، صاحب ومؤسس شركة سونار، أثناء بداية الإعداد لطرح ألبوم (مرسال)، وهو أول ألبوم خاص يقدمه علاء عبد الخالق، وتم عقد جلسة له مع الوالد ، والشاعر الكبير مجدي نجيب”.

وأضاف،:” كانت هناك 3 أغاني جاهزة، وهم (الحب ليه صاحب)، و (باحب الكون)، و(هون يا ليل)، وبحكم أن الفنان محمد منير، كان وقتها هو الأقرب إلى الوالد، ومجدي نجيب، تم سؤاله، ورحب بترشيح الفنان علاء عبد الخالق، لتقديم اول أغنيتين، وفضل هو أن يقدم الثالثة (هون يا ليل)، و كانت المفاجأة أن (الحب ليه صاحب)، تكون هي أكثر الأغاني نجاحا في ألبوم (مرسال)”.

وأكمل،:” علاء رحمه الله، بعد وفاة الوالد الملحن أحمد منيب، غنى من ألحانه 4 أعمال، وهي ( ياليل)، و(قلبك قارب)، و(دلي)، و(اسمر)، وكان دائما يقول لنا ان ألحان الوالد هي الأقرب إلى قلبه، و لن انسى له أبدا أنه لم يتأخر يوما عن قبول دعوتنا له للحضور او المشاركة في إحتفاليات ذكرى الوالد”.

المطرب الراحل علاء عبد الخالق، تخرج من معهد الموسيقى العربية، وتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي في بداية مشواره، إذ غنى من ألحانه مقدمة مسلسل “العملاق عباس محمود العقاد” عام 1979،قبل ان ينضم مع الفنانات منى عبد الغني، وحنان، إلى فرقة “الأصدقاء”، التي أسسها الشريعي.

وشارك علاء، مع فرقة الأصدقاء، في تقديم 5 ألبومات، منها “مطلوب موظف”، و “حنغني”، و”الحدود”، إلى جانب أغاني بعض الأفلام.

وطرح الفنان علاء عبد الخالق، منفردا 13 ألبوم، كان أولها ألبوم “مرسال”، وآخرها “حب مش عادي”، الذي طرحه عبر موقع يوتيوب وصفحات مواقع التواصل، إلى جانب عدد كبير من الأغاني الجماعية، بمشاركة صديق المشوار الملحن والموزع حميد الشاعري.

د. محمد عبد الله “المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية”، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال ،:” من المقرر إقامة صلاة الجنازة على المطرب الراحل علاء عبد الخالق، عقب صلاة الظهر الثلاثاء من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، قبل تشييع الجثمان والدفن في مقابر أسرة الراحل في منطقة العباسية بالقرب من ميدان الجيش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى