السينما والتلفزيون

كان ينتظر عرض فيلمه وصديق “Thor” و”The Punisher” أشهر أدوار


06:46 م


الثلاثاء 23 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

رحل عن عالمنا أول أمس الأحد الممثل البريطاني الأصل راي ستيفنسون عن عمر يناهز الـ 58 وفقاً لتصريحات موقع “Variety” وذلك في إيطاليا خلال تصوير أحد مشاهد فيلمه الجديد ولم يتم الإعلان حتى الآن عن أي معلومات لسبب الوفاة.

ولد جورج رايموند ستيفنسون في 25 مايو 1964 في ليسبورن، أيرلندا الشمالية بالمملكة المتحدة، والده كان طيار بريطاني ضمن الطاقم الخاص بالعائلة الملكية ووالدته انحدرت من أصول أيرلندية، ليقرر والده الانتقال لمدينة نيوكاسل عام 1972 وهو في الثامنة من عمره ولاحقاً في مقاطعة “نوثرامبرلاند” والتي بدأ نشأته بها.

كان “راي” شغوفاً منذ صغره بالسينما وكان يحلم بأن يصبح ممثل وكان يعتقد أن الأمر صعب ولن يصل بهذه الطريقة ليأخذ خطوات أخرى من خلال دخوله مدرسة لتعليم الفنون وأصبح مصمم ديكور إلى أن بلغ سن الـ 25 ووقتها قرر أن يصبح ممثل محترف وشارك بأول مسلسل بعنوان “طريق المرأة إلى الإنحراف” عام 1993 مع الممثل البريطاني شون بين وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً لفت الأنظار لموهبته.

ليكون له نصيباً بالمشاركة بالعديد من الأعمال الدرامية بفترة التسعينات أشهرها “Band of Gold” عام 1995، ومسلسل “Peak Practice” عام 1997، ليعلن المخرج والمنتج الأمريكي أنطوان فوكوا عن اختياره وإعطائه فرصة ذهبية بمشاركته بطولة فيلم ضخم بعنوان “King Arthur” عام 2004، ليكون “فوكوا” بوابته للمجد والشهرة في هوليوود وفي العام التالي يشارك بمسلسل “روما” والذي أكد خلاله للجميع بوجود ممثل موهوب.

وتم إسناد دور البطولة لـ “راي ستيفنسون” لأول مرة بفيلم “Punisher: War Zone” عام 2008، إلى جانب مشاركته النجم العالمي دينزل واشنطن بطولة فيلم “The Book of Eli” عام 2010، ليعود ببطولة أخرى في السينما بفيلم السيرة الذاتية “Kill the Irishman” عام 2011 وشاركه البطولة نخبة من نجوم هوليوود وقتها منهم كريستوفر والكن، فنسنت دونوفريو، وفال كيلمر والذي فشل في تحقيق أي مكاسب شباك التذاكر الأمريكي والعالمي بإجمالي إيرادات 1.188.194 مليون دولار من ميزانية إنتاجية 12 مليون.

لتقرر “Marvel” بعدها مشاركته بنفس العام بسلسلة أفلام “Thor” والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقتها مروراً بفيلم “The Three Musketeers” وهي رواية شهيرة لأكسندر دوما، وفي عام 2020 عاد بمهمة من “ديزني” وهي مشاركته بسلسلة أفلام الخيال العلمي “ستار وورز” وكان آخر ما شارك به “راي” هو الفيلم الدراما “RRR” عام 2022 والفائز بجائزة الأوسكار كأفضل موسيقى.

“رأي ستيفنسون” له عملين لازالوا في مرحلة التحضير والمقرر عرضهما خلال العام الجاري أحدهم هو مسلسل جديد مشتق من عالم “ستار وورز” بعنوان “Ahsoka” في أغسطس المقبل، وفيلم الأكشن “Gateway to the West” نوفمبر من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى