السينما والتلفزيون

مهرجان كازا آرت بالمغرب يعلن عن المكرمين بدورته الرابعة


10:16 م


الخميس 08 يونيو 2023

القاهرة- مصراوي:

كشف القائمون على الدورة الرابعة لمهرجان كازا آرت بالمغرب برئاسة محمد الشريف عن عدد من النجوم العرب والأفارقة والعالميين، ممن وقع الاختيار عليهم ليكونوا ضمن المكرمين فى فعاليات حفل الافتتاح الذى من المقرر إطلاقه يوم 10 نوفمبر المُقبل.

وأعلنت جمعية “لغراد للثقافة والفنون” عن موعد إطلاق النسخة الرابعة بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام منهم الفنانة خولة بنعمران، أسامة البسطاوي، عبد العالي أنور، الإعلامي والممثل عادل بلحجام، والسيناريست والمنتج أحمد بوعروة.

وأكد المنتج ورئيس المهرجان محمد الشريف في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة، أنها ستكون استثنائية ومميزة على مستوى الجوائز والمكرمين، إذ تم تخصيص أكثر من 25 جائزة لتكريم شخصيات مغربية، عربية، افريقية وعالمية أبدعت وتميزت طوال السنة في مختلف الميادين الفنية كالموسيقى، السينما، الدراما، المسرح والإعلام.

وأضاف الشريف أن أبرز النجوم المكرمين هذه الدورة هم: المطربة أحلام، النجم العالمي جان كلود فان دام، العالمي سيلفستر ستالون، التركي مراد يلديرم، ومن مصر هالة صدقي، حمادة هلال، مصطفى قمر، رانيا يوسف، الأردني منذر رياحنة، والإعلامية بوسي شلبي، بالإضافة للنجوم المغاربة الزهراء العروسي، منال بنشليخة، فرح الفاسي، عمر لطفي، وأسامة البسطاوي.

أما عماد بنجلون المدير العام للمهرجان، فقال أن الهدف من اختيار شعار “الدار البيضاء عاصمة دولية للثقافة والفنون” للنسخة الرابعة لمهرجان كازا آرت، هو جعل مدينة الدار البيضاء مدينة ثقافية يعادل إشعاعها الفني مكانتها الاقتصادية على غرار العواصم الثقافية العالمية.

في حين أكدت سارة رقيب الرئيس المؤسس للمهرجان، أن جائزة كازا آرت هي الأولى من نوعها في المغرب التي تعنى بالمبدعين في مختلف المجالات الفنية والرقمية، وتمنح لأفضل الأعمال الفنية التي أنتجت طوال السنة بالإضافة إلى تكريم أبرز الفنانين والفنانات من ممثلين ومطربين، إلى جانب كوكبة من الإعلاميين والمنتجين والقائمين على العمل في كل مجال له صلة بالإنتاج السينمائي والتليفزيوني والرقمي والإعلامي، وذلك بناء على مشاركة الجمهور بالتصويت من خلال موقع المهرجان الرسمي، بالإضافة لجوائز المهرجان الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى