السينما والتلفزيون

منى نور الدين تعلق على تكريمها من مهرجان جربة


08:41 م


الخميس 08 يونيو 2023

القاهرة- مصراوي:

عبرت الفنانة التونسية منى نور الدين الرئيس الشرفي لمهرجان جربة للسينما العربية عن سعادتها باختيارها رئيسا شرفيا للمهرجان، واعتبرته تشريف وتكريم بهذا المنصب الاعتباري، مؤكدة أن ما يهمها هو أن يكون هذا التشريف مفيدًا للمهرجان ولمكانته عربيًا ودوليًا.

وقالت القديرة مني نور الدين خلال تصريحات خاصة للمركز الإعلامي لمهرجان جربة للسينما العربية إن الأهم من التكريم بالنسبة لها هو الاحترام والعمل، إذ أعربت عن سعادتها بأن تكون مطلوبة حتى الآن للمشاركة في عدة أعمال فنية، راجية من الله أن يمتعها بالصحة والعافية حتى تتمكن من تقديم أفضل ما لديها والدخول في تحديات فنية جديدة.

وعن أهم المحطات الفنية في مشوارها، أوضحت أن كل المحطات التي مرت بها في مسيرتها الفنية كانت هامة لتطورها وتنوعها وهو ما كان يعنيها، إذ بدأتها بالانتماء لفرقة مدينة تونس للمسرح وهي أول فرقة مسرحية محترفة بالجمهورية التونسية من التأسيس إلى إدارتها لأكثر من 16 عاما، ثم قيامها بالبطولة والمشاركة في عدد مهم من الأفلام التونسية المتميزة والتي شاركت في أهم المهرجانات العالمية ونالت جوائز.

وبسؤالها عن عدم تكرار تجاربها مع السينما المصرية والسورية واللبنانية قالت: أولا أنا سعيدة جدا بتلك التجارب، ولكن السبب في عدم تكرارها مرة أخرى هو حرصي وتفضيلي المساهمة والتطوير الثقافي والفني في بلدي تونس وكذلك الالتزامات العائلية كأم.

مهرجان جربة للسينما العربية أسسته وتنظمه جمعية ثقافة بلا حدود برئاسة المحامية آثار الماقوري، وخلال دورته الأولى تم تكريم المخرج خيري بشارة والنجمة إلهام شاهين والفنان حمادة هلال والفنانة بشرى والمخرج أحمد نور، ومن المقرر انطلاق الدورة الثانية للمهرجان من يوم 18 يونيو إلى 24 يونيو 2023 في جزيرة جربة السياحية بجنوب مدينة تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى