منوعات

لهذا السبب الصادم.. تجنبوا استخدام الهاتف المحمول أثناء المش


07:16 م


الأحد 20 أغسطس 2023

كتبت- أسماء مرسي

تساهم المحادثات الهاتفية أثناء المشي دون قصد في زيادة خطر الإصابة بالسرطان، بينما نتحرك، تبحث هواتفنا باستمرار عن الإشارات وتتصل بها، ما يؤدي إلى انبعاث مستويات أعلى من الإشعاع.

وفي السطور التالية، نذكر لكم المخاطر الصحية للتحدث في الهاتف أثناء المشي، وفقًا لما ورد في موقعي “timesofindia”، و”onlymyhealth”.

يقول طبيب الأورام الهندي “مانديب سينج مالهوترا”، في مستشفى “CK Birla”، دلهي بـ الهند، تنبعث من الهواتف المحمولة إشعاع كهرومغناطيسي على شكل موجات ترددات لاسلكية، وقد تم ربط التعرض الطويل لهذه الموجات، خاصةً عند حملها بالقرب من الجسم، بـ بالإصابة بالسرطان.

وهناك بعض المخاطر الصحية الأخرى، وتشمل:

– تلف العضلات:

نظرًا لأنك تمسك هاتفك على أذنك بإحدى يديك والأخرى تتأرجح عادةً أثناء المشي، ما يتسبب في حدوث خلل في التوازن بسبب وضعيتك ووزنك.

– اختلال توازن الجسم:

عندما ينخرط الناس في محادثة ما، غالبًا ما يفقدون الإحساس بمحيطهم، ونتيجة لذلك، هناك فرص كبيرة في التواء الكاحل والانزلاق، وفقدان توازن الجسم، ما يسبب إصابات في أجزاء مختلفة من الجسم، ويؤدي أيضًا إلى كسور وتمزق في الأربطة.

– ألم الرقبة:

نظرًا لأن هناك كثير من الضغط على الرقبة أثناء أداء هذا السلوك، ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بآلامًا في الرقبة أو ما يطلق عليها اسم “الرقبة النصية”، وتؤدي إلى مضاعفات مثل آلام الكتف والصداع وحتى سرطان عنق الرحم في بعض الحالات.

– إجهاد العين:

يساهم أيضًا التحديق بشكل مفرط في شاشة الهاتف أثناء المشي في إجهاد العين، ما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والصداع.

– الأضرار الصحية لاستخدام الهواتف المحمولة:

يسبب استخدام الهاتف بصورة مفرطة في إصابتك باضطراب النوم، حيث يتداخل الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف المحمولة مع إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون أساسي للنوم الصحي، ما يؤدي إلى اضطرابات النوم والأرق.

مفاجأة.. عروسة تكتشف أن زوجها امرأة بعد 10 أشهر من زواجهما فكيف ذلك؟

“بتضيع عمرك عشان 5 ثواني”.. حسام موافي يحذر من هذه العادة الخطيرة

لن تتوقع المفاجأة.. ماذا يحدث للكبد عند تناول التين الشوكي؟

تجربة غريبة فتاة تركية تضع ماء زمزم تحت الميكروسكوب.. ولكن ما رأته

بـ”الباسبور المصري”.. 41 دولة يمكنك زيارتها بدون تأشيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى