اخبار مصر

ما مصير حاملي تأشيرات دراسية لروسيا والسودان وأوكرانيا ولم ي


04:10 م


الإثنين 03 يوليو 2023

كتب- عمر كامل:

تستأنف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبول تحويلات الطلاب المصريين من دول روسيا والسودان وأوكرانيا ولكن بصورة تقديم مباشرة حيث سيفتح باب التقديم للجامعات أمام الطلاب الدارسين بالجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في التحويل للجامعات الخاصة والأهلية في كافة التخصصات، والمُستنفذين للرغبات عن طريق التقديم المباشر للجامعات الثلاثاء 11 يوليو.

ومن المقرر بدء امتحانات تحديد المستوى، مع التأكيد على اقتصار التقديم على الطلاب غير المُسجلين في جامعات أخرى فقط، حيث يُحظر نهائيًا التحويل من جامعة خاصة أو أهلية إلى أخرى، وكذلك التأكيد على سرعة تسجيل الجامعات للطلاب الجُدد المُتقدمين إليها على النظام المركزي.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه في حال كان الطالب قد سجّل نفسه في الفرقة الأولى وسدد المصروفات وحصل على تأشيرة تعليمية دخول للدولة المُحول منها، ولكنه لم يسافر وليس لديه شهادة تحركات، فإنه “لا ينطبق عليه القرار الاستثنائي ولا يحول إلى كلية مناظرة.

وبشأن مصير هؤلاء الطلاب قالت وزارة التعليم العالي إنه على الطالب التوجه الى الكلية التي تناسب مجموعه الحاصل عليه بالثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك في ضوء الشروط والقواعد المُقررة في هذا الشأن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى