السينما والتلفزيون

تعليق غامض من المخرج كزافييه دولان بعد جدل اعتزاله مبكرا


12:32 م


الجمعة 07 يوليه 2023

كتب- هاني صابر:

أثار المخرج الكندي كزافييه دولان، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، حول إعتزال مهنة الإخراج السينمائي في سن مبكر، إذ أنه لم يتخطى عمره الـ 34 عاما.

ونشر كزافييه دولان، تعليقا غامضا عبر ستوري حسابه على إنستجرام، حول جدل الاعتزال، قائلا: “بالطبع الفن مهم.. وطبعا السينما ليست مضيعة للوقت، أحيانا الكلام يؤخذ خارج الصندوق والنص، والأشياء تفتقد الترجمة”.

وتناقلت بعض المواقع الاخبارية، تصريحات عن كزافييه دولان من حواره مع جريدة إسبانية، قال فيها بحسب وصفهم: “لم أعد أملك الرغبة أو القدرة على الالتزام بمشروع لمدة عامين حتى لا يراه أحد. أضع كثير من الشغف في الأعمال وأرى كثير من الإحباطات وهذا يجعلني أتسائل ما إذا كانت أفلامي سيئة رغم أنني أعلم أنها ليست سيئة”، ونسبة لترجمة موقع DAZED ، فإن المخرج قال: “الفن عديم الفائدة، والإخلاص للسينما مضيعة للوقت”.

بدأ كزافييه دولان كممثل في سن التاسعة، وأخرج أول فيلم له “قتلت أمي” في سن الـ20 بعد أن كتبه في سن الـ16، ونال عنه 3 جوائز من مهرجان كان السينمائي، وتبعه 8 أفلام شاركوا بالمهرجان الشهير أيضًا باستثناء فيملين وأحدهما شارك بمهرجان فينيسيا والآخر بمهرجان تورونتو.

يذكر أن آخر أعمال كزافييه دولان هو مسلسل The Night Logan Woke Up، والذي قال عنه: “لم أحصل على أي شيء من المسلسل، بل استثمرت بأجري فيه واقترضت مالا من والدي. إنها عملية غير مجدية بالمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى