السينما والتلفزيون

هالة القوصي تكشف لـ”مصراوي” كواليس فيلم “لا أنسى البحر” المش


03:54 م


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتب-مصطفى حمزة:

تقدم المخرجة هالة القوصي اليوم الاثنين أول عروض فيلمها “لا أنسى البحر”، وهو من بطولة الفنانة منحة البطراوي، والفنان أحمد مالك، وينافس الفيلم على جوائز مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

المخرجة هالة القوصي في تصريح خاص لـ”مصراوي” تحدثت عن الفيلم، وقالت: “عام 2019 أثناء الإعداد لتقديم فيلمي الروائي الطويل (شرق الظهيرة)، أجريت تجارب تصوير لمدة يومين، مع الفنانة منحة البطراوي، والفنان أحمد مالك، للتعرف بشكل أفضل على عالم العمل، وعلى العلاقة المعقدة بينهما بأحداثه، وكان ناتج هذه التجربة، تقديم الفيلم الروائي القصير (لا أنسى البحر)، وبسبب المعاناة العالمية من جانحة كورونا، لم يخرج العمل للنور”.

وأضافت: “صورت فيلم (لا أنسى البحر) بين القاهرة وغرب مرسى مطروح، وشخصياته تجمعها صلة القرابة مع الموجودة في الفيلم الروائي الطويل الذي كنت أعد له، ولكنها مختلفة عنها تماما، إذ يقوم الروائي الطويل (شرق الظهيرة) على شخصية حكاءة تحكي عن البحر، وفي الفيلم القصير أطرح زاوية مختلفة للحكاية مع احتفاظي بخصوصية كل فيلم”.

فيلم “لا أنسى البحر” بطولة منحة البطراوي، وأحمد مالك، ويقام عرضه الأول ضمن فعاليات المهرجان في السادسة ونصف مساء اليوم الاثنين بالمسرح الصغير في دار الأوبرا، والثاني في الحادية عشر صباح غدا الثلاثاء في القاعة نفسها، ويقام العرض الثالث في الثالثة ونصف مساء الأربعاء في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية.

هالة عرض فيلمها الأول “زهرة الصبار” بعدة مهرجانات دولية، ونالت بطلته منحة البطراوي، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى