السينما والتلفزيون

كريم عبدالعزيز: الثورات والأزمات السياسية أصعب شيء واجهه جيل


03:42 م


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قال الفنان كريم عبدالعزيز أن ليس هناك ممثلا في العالم لا يحلم بالعالمية، مؤكدا أن الجميع يسعى والصناعة مؤخرا في مصر تتطور كثيرا على كل المستويات (الإخراج، الصورة وتقنيات الفيلم نفسه).

وتابع في ندوة أقيمت بعد ظهر اليوم الاثنين، على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، من برنامج تكريمه من مهرجان القاهرة السينمائي “هناك أفلام على مستوى عالي من الجودة عربيا، يمكن عرضها في مهرجانات عالمية ولها وزن وثقل”.

ولفت إلى أنه يمتلك تجربة مسرحية وحيدة هي “حكيم عيون”، مع الفنان الراحل علاء ولي الدين “المسرح محبنيش عملت تجربة واحدة شغل كل يوم بس ان شاء الله نكررها”.

وعن صعوبات المهنة، قال “مفيش اي شغلانة مفيهاش صعوبات، بعد ما تثبتي نفسك بتطلع مرحلة تانية تقدمي أعمال تبني فيها اسمك وتحافظي على الاسم، إلى جانب اننا كجيل عشنا تغييرات كبيرة سياسية واجتماعية تعرضنا لثورات وأزمات سياسية، اعتقد انها اصعب الصعوبات اللي عدت علينا كجيل”.

وبسؤاله هل كانت شهرة والده المخرج محمد عبدالعزيز نعمة أم نقمة، قال “والدي وشهرته نعمة، نشأت في بيت مخرج كبرت على السينما، اتربيت اني افكر واقول رأيي واقول قرار، وكمان بعتبر ان اكبر نعمة ربنا انعم عليا بيها دراسة الاخراج”.

الندوة شهدت حضور المخرج مروان حامد، السيناريست تامر حبيب، الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته، والفنانة بشرى وأحمد شاكر عبداللطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى