السينما والتلفزيون

سارة مسفر لـ”مصراوي”: متحمسة لـ”البحر الأحمر السينمائي”.. وش


12:51 م


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- نسيم عبدالفتاح:

قالت المخرجة السعودية سارة مسفر، المشاركة بفيلم قصير ضمن أفلام “بلوغ” الذي افتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن العمل يضم خمس قصص قصيرة لخمس مخرجات كل فيلم بفكرة مختلفة وجهات نظر مختلفة.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “فيلمي عن محاولة إجهاض امرأة في الأربعين من عمرها بنشوف كمان علاقتها بابنتها كيف صايرة”، لافتة إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي كان صاحب فكرة أن يضم الفيلم خمس قصص قصيرة، وأنه من قام بتمويله بالكامل، كما تم التحضير بشكل مستقل لكل عمل بفريق مختلف.

الفيلم من المقرر عرضه ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعن المهرجان الوليد، أكدت سارة أنها متحمسة جدا له.

وعما إذا كانت المرأة السعودية تواجه أي صعوبة إذا فكرت في اقتحام مجال الإخراج، أجابت “المجال عامة في كل مكان صعب، في السعودية أصعب، لكن بشكل عام لا أتوقع أن أي خطوة للمرأة لا تواجه صعوبة في القيام بها، دائمًا ما تكون خطواتها أصعب من الرجل 100%”، لافتة إلى أن شخصيات أفلامها دائمًا نسائية لأن هذا ما تعرفه أو ما تظن أنها تعرفه.

سارة مسفر، مخرجة سعودية حاصلة على بكالوريوس الفنون السينمائية من جامعة عفت بالسعودية، وآخر أفلامها هو “من يحرقن الليل” الحاصل على التنويه الخاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى