السينما والتلفزيون

شريهان: “لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والإنساني وبالحياة”


08:14 م


الأربعاء 18 أكتوبر 2023

كتبت- بهيرة فودة:

أعربت الفنانة الكبيرة شريهان، عن حزنها للأوضاع الراهنة في غزة بعد قصف العدو الصهيوني مستشفى المعمداني في فلسطين.

وكتبت شريهان، عبر حسابها بموقع “تويتر”: “﴿ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ﴾”.

وتابعت: “نكبة وكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة، فلسطينيون في إبادة جماعية، فلسطينيون محرومون من الحق في الحياة من قبل عدوان مجنون وحشي لا عقل ولا منطق ولا قانون دولي له، ويجدد جرائمه الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها المستشفى المعمداني في غزة، الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني جرائم حرب وجبروت بشري ومادي عتاد وأعداد وجنود وحلفاء”.

واستكملت شريهان: “عدوان طاغي لديه كل شئ.. القوة والمال والقرار والكلمة،، عدوان ظالم من قبل كيان صهيوني دامي .. منتهى الظلم لكل بني الإنسان والإنسانية.. يزدادوا قسوةً على قسوتهم، وعنادا على عنادهم، واستكبارا على استكبارهم، وإعراضا عن الحق على إعراضهم، وسيستمروا إلى الأبد في استضعاف الشعب الفلسطيني وعامة الناس المدنيين، والإبقاء على استعبادهم وإذلالهم واحتلال أرضهم بغير حق، واستهدافهم وقصدهم بالسوء والشر، ولن يأتي منهم إلا المزيد من الطغيان، حرّموا الحياة واغتصبوا الحق من مستضعفين مدنيين أطفال ونساء وشيوخ مدنيين، مصريين على الجحود والعناد والإنكار، وماضين على ما هم عليه من الاحتلال والاغتصاب والإفساد في الأرض”.

وأضافت: “ولن يكفوا أبدا عن أذى صاحب الحق والأرض والوطن، لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والقانون الإنساني وبالحياة”.

يذكر أن، نقابة المهن التمثيلية أقامت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أمس الثلاثاء، حضره عدد من نجوم الفن بينهم خالد الصاوي، عبد العزيز مخيون، عمر عبد العزيز، سماح أنور، أنوشكا، أحمد عبد العزيز، أشرف زكي، محمد محمود، سيد رجب، باسم سمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى