اخبار الاقتصاد

هل لديك اية معلومات عن معنى الخدمات اللوجستية من طرفٍ ثالث (3PL)

هل لديك اية معلومات عن معنى الخدمات اللوجستية من طرفٍ ثالث (3PL)؟ حيث تشير لوجستيات الطرف الثالث (3PL) إلى اللجوء بمصادر خارجية للعمليات اللوجستية للتجارة الإلكترونية، مثل التخزين وإدارة المخزون والتعبئة والشحن وأمور أخرى سوف نتعرف عليها بهذا المقال.

مميزات لوجستيات الطرف الثالث

يسمح مقدمو الخدمات اللوجستية من الأطراف الثالثة لتجار التجارة الإلكترونية بالقيام بمزيد من الأعمال الهامة باستخدام الأدوات والبنية التحتية لأتمتة طلبات البيع بالتجزئة، وفيما يلي المزيد من التفاصيل:

  • من الجدير بالذكر أن شركات الخدمات اللوجستية 3PL متخصصة في أنواع مختلفة من الشحن والتخزين. يتخصص البعض في تخزين ونقل المواد الغذائية التي تحتاج إلى تبريد أو تجميد.
  • والبعض الآخر يوفر خدمات التخزين والنقل للبضائع الخطرة، كما تعد الخدمات اللوجستية للجهات الخارجية أحد نماذج التشغيل التي تجلب العديد من الفوائد للتجار وأصحاب المتاجر عبر الإنترنت.
  • تشمل أهم مزايا هذا النموذج التشغيلي: انخفاض تكلفة البضائع المباعة، وزيادة المرونة في تحديد مصادر المنتجات، وانخفاض تكاليف النقل.
  • والمزيد من التحكم في العمليات اللوجستية، وسرعة تنفيذ الطلبات، ومعالجة المرتجعات السهلة، وهي مجموعة من التجار أهمها تستفيد من الاعتماد على شركة لوجستية.

شركات توصيل

في إطار البحث عن هل لديك اية معلومات عن معنى الخدمات اللوجستية من طرفٍ ثالث (3PL)، تتمتع شركات توصيل والشحن مثل ديجي باكس بالعديد من المزايا التي تجعل الكثير من الأفراد يوافقون على التعامل معها، ومن أهمها:

  • تسليم الإرسالية في موعدها المتفق عليه دون أي تأخير خلال ثمان وأربعين ساعة بين جميع المحافظات بغض النظر عن درجة المسافة إلى المحافظة.
  • تسليم الشحنة بأمان دون أن تتعرض الشحنات للتلف أو الضياع أو أي خسارة أخرى أثناء عملية الشحن.
  • تسليم الشحنة على العنوان المحدد عند باب المنزل.
  • تشتهر شركات الشحن الوطنية بتكلفتها المنخفضة.
  • تعمل على ربط ودمج الطلبات من نقاط البيع، وهو أداة تسمح لعملك بقبول المدفوعات من المستهلكين وتتبع المبيعات، على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا نسبيًا، إلا أن هناك طرقًا مختلفة لتخصيص نقطة البيع الخاصة بك اعتمادًا على موفري نقاط البيع الذين تختارهم وخطة عملك.
  • يستخدم نظام نقاط البيع في بيئة الأعمال الصغيرة للإشارة فقط إلى السجل النقدي الخاص بالمتجر، ومع ذلك، فإن أنظمة نقاط البيع الحديثة ليست هي نفسها تمامًا.
  • هذه الأدوات رقمية بالكامل، مما يعني أنه يمكن للعملاء مراقبة عملك في أي مكان تقريبًا، باستخدام تطبيق نقطة البيع وجهاز أو محطة بيع متصلة بالإنترنت.

حلول الشحن للمتاجر الالكترونية

إذا تكلمنا عن حلول الشحن للمتاجر الالكترونية، يزيد أصحاب المتاجر عبر الإنترنت من مبيعاتهم من خلال توفير تجربة تسوق رائعة لعملائهم، من زيارة المتجر عبر الإنترنت إلى شحن المنتجات إلى العميل، نظرًا لأن عملية شحن منتج إلى العميل هي الخطوة الأخيرة للمشترين في متجرك، فهي تعتبر مهمة جدًا، والإهمال في هذه العملية قد يحرمك من فرصة الشراء مرة أخرى، وذلك ما يوفره لك ديجيباكس.

مزايا تتبع الشحنات

في صدد عرضنا إلى هل لديك اية معلومات عن معنى الخدمات اللوجستية من طرفٍ ثالث (3PL)، تسعى شركة ديجي باكس إلى التميز في تقديم أفضل خدمة شحن للعملاء، مما يوفر كل الراحة للعميل مثل ميزة تتبع الشحنات، والتي تتيح للعميل معرفة موقع شحنته والوقت المحدد لها عن وصول الشحنة، ولن تحتاج إلى تعيين عدد من موظفي خدمة العملاء للإجابة على العديد من الأسئلة التي يطرحها العملاء حول شحناته، حيث يمكنهم معرفة تفاصيل طلباتهم بأنفسهم.

ختامًا لقد جاوبنا باستفاضة حول هل لديك اية معلومات عن معنى الخدمات اللوجستية من طرفٍ ثالث (3PL)، بالإضافة إلى خدمات ديجيباكس الممتازة، نتمنى قراءة ممتعة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى