اخبار مصر

بعد مد فترة التقديم.. خطوات تقديم طلب تظلم على نتيجة سكن لكل


09:00 ص


الأربعاء 17 مايو 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مد فترة تلقى تظلمات حاجزي إعلان المرحلة الثالثة من “سكن كل المصريين 3″، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يكون يوم 25 مايو بدلا من 18 مايو الجاري.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن مد فترة تلقي التظلمات جاء استجابة لطلبات المواطنين، الذين رغبوا في منحهم فرصة زمنية أطول لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة، مؤكدة أنه سوف يتم الرد على كافة التظلمات تباعًا خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت “عبدالحميد” أنه سوف يتاح حق الرد على نتيجة التظلم واستيفاء المستندات المطلوبة حال طُلب ذلك، وهذا في حالة المواطنين الذين قاموا بتقديم تظلماتهم قبل انتهاء مرحلة التظلم في 25 مايو 2023.

وأوضحت أن عملية الفرز تهدف إلى تحديد المُنطبق/ غير المٌنطبق عليهم الشروط وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقًا، والتأكد من استيفاء كافة المستندات المطلوبة بكراسة الشروط، مشيرة إلى أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بتظلمات إلى الصندوق حتى الآن 45056 مواطنًا، وجار الرد على هذه التظلمات.

ويمكن معرفة النتيجة من خلال الطرق التالية:

1- استخدام الرقم القومي من خلال الرابط الإلكتروني اضغط هنا، حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب للحاجزين.

2- أرسال رسالة نصية بالرقم القومي إلى 9311 ، وهذه الخدمة تكلفتها 3 جنيهات.

3- الاتصال بخدمة العملاء علـى الارقـام 1188 – 5777 – 5999 مـن الموبايـل، أو 090071117 مـن تليفـون أرضى.

لو كان المتقدم غير منطبق لشروط التقديم يمكن تقديم تظلم من خلال الطريقة التالي:

1- أول خطوة لتقديم طلب التظلم تتم عن طريق الرابط التالي،اضغط هنا.. لمعرفة سبب عدم القبول.

2 – يتم تجهيز الأوراق اللازمة التي كان بسببها رفض طلب المتقدم وتجهيزها ورفعها على الرابط التالي من خلال الضغط على تقديم طلب تظلم.

3- في حالة عدم الرغبة فى التظلم يُمكنكم سحب مُقدم جدية الحجز لإعلان سكن لكل المصريين 3 من أى مكتب بريد مُميكن.

وذكر صندوق الإسكان الاجتماعي عددا من الأسباب لا يمكن قبولها في التظلم على نتيجة سكن لكل المصريين 3، وهي أن يكون دخل المتقدم أكبر من الحد الأقصى المسموح به، وهو 6 آلاف للأعزب و8 آلاف للمتزوج ويشمل راتب الزوجة إذا كانت تعمل.

والسبب الثاني أن يكون المتقدم مخالف لشروط السن، حيث كان يوجد شرط بأن يكون المتقدم أكبر من 21 سنة وأقل من 50 سنة وقت التقديم، والسبب الثالث هو أن يكون المتقدم استفاد من قبل في مشروع الإسكان الاجتماعي أو برنامج التمويل العقاري.

وأكد الصندوق أنه سيتم قبول التظلمات بشرط استيفاء المستندات أو البيانات غيـر الُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى