مقالات

متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟

جدول المحتويات

متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟ المولدِ النبويّ الشّريف هو اليوم الذي ولد فيه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم  حيث يحيي المسلمون في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية هذه المناسبة العظيمة في كل عام، وسنتعرف من خلال متى عيدِ المولد النبويّ الشّريف لعام 2022.

ذكرى المولد النبوي الشريف

المولدِ النبويّ الشّريف هو اليوم الذي ولد فيه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث يحيي المسلمون في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية هذه المناسبة العظيمة في كل عام، ففي هذا اليوم ولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم،  الموافق لـ 12 ربيع الأول من عام الفيل. كذلك تمنح بعض الدول في هذه المناسبة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة في البلاد إجازة رسمية مدفوعة الأجر لإحياء ذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام. [1]

شاهد أيضًا: كلمات عن المولد النبوي الشريف

متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟

تأتي ذكرى المولد النبوي لعام 2022 يوم السبت 8 أكتوبر وللعام الهجري 1444 في 12 ربيع الأول. حيث ولد المصطفى ونور الهدى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. تحتفل بهذا اليوم كافة الدول الإسلامية العربية والدولية، فتقام الاحتفالات في المساجد التي تتضمن ذكر السيرة الحسنة لرسول الله، إضافة لتوزيع الحلوى في المدن والأرياف.

شاهد أيضًا: مولد النبوي تاريخ كم 1444 /2022

كم باقي على المولد النبوي الشريف 

المولدِ النبويّ الشّريف هو اليوم الذي ولد فيه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. حيث يحيي المسلمون في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية هذه المناسبة العظيمة في كل عام. ففي هذا اليوم ولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم، الموافق لـ 12 ربيع الأول من عام الفيل. ويمكن الاطلاع على الوقت المتبقي لقدوم عيدِ المولدِ النبويّ الشّريف من خلال العداد الرقمي المرفق أدناه، والذي يوضح الوقت المتبقي بالأيام والساعات والدقائق:

كم باقي على المولد النبوي الشريف 

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟. حيث قدمنا معلومات عن ذكرى المَولد النبوي الشريف ، كذلك ذكرنا كم باقي على المَولد النَبوي الشَريف.

أسئلة شائعة

  • مولد النبي كم في الهجري؟

    تحتفل الدول الإسلامية بذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام في 12 ربيع الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى