السينما والتلفزيون

أحمد سعد ضيف الجلسة الأولى لـ”بيلبورد عربية”


02:44 م


الثلاثاء 05 مارس 2024

كتبت- منى الموجي:

أعلنت “بيلبورد عربية” عن إطلاق جلساتها الموسيقية الحصرية التي تجمع بين الطرب والغناء والثقافة الموسيقية العصرية والألحان المبتكرة لتقدّم لعشّاق الموسيقى من كافة الأجيال تجربة سمعية وبصرية متكاملة.

وفي بيان صحفي أكدت بيلبورد عربية أن الجلسات ستكون بمثابة رحلة استكشافية يدمج فيها الفنانون العرب كلمات أغانيهم الشهيرة بقوالب موسيقية جديدة وإيقاعات مختلفة بما يعيد تصوّر العلاقة بين اللغة والكلمات وبين شتّى الألحان والتوجّهات الموسيقية والثقافات الأخرى. وستنتهي كل جلسة بمقابلات حصرية توجز إلهام الفنانين والعملية الإبداعية المرافقة لفنّهم وأغانيهم.

وتابع البيان “كما تنفرد هذه الجلسات الحصرية بكسرها القوالب التقليدية المرافقة عادة للحفلات الموسيقية، من خلال العمل مع الفنانين على إعادة تقديم أغانيهم المفضّلة بطرق مبتكرة. فمن العروض الإيقاعية الصوتية إلى مزيج من الإيقاعات المستوحاة من اللاتينية والخليجية والعربية والأفرو-كاريبية، تُعدّ كل جلسة بمثابة احتفال بالتنوع الموسيقي عبر ارتجال إبداعي شيّق”.

وكشف البيان أن الفنان أحمد سعد، أحد العشرة المتصدرين لقائمة “بيلبورد عربية لأفضل 100 فنان” منذ انطلاق القوائم، وسيكون هو ضيف الجلسة الأولى. إذ سيغنّي باقة من أجمل أغانيه وأكثرها رواجاً معتمداً على إيقاعات جديدة وقوالب موسيقية متعدّدة الثقافات والخلفيات برفقة عازفين، فيصبح للأغنية نفسها معنى آخر وذاكرة مختلفة.

واختتم البيان مؤكدا أن هذه الجلسات تأتي استجابة للانتشار الواسع الذي تحظى به الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتماشياً مع استراتيجية “بيلبورد عربية” لتوفير منصّة تفاعلية تسلّط الضوء على الفنّانين العرب المخضرمين والجدد وتحتفي بإبداعاتهم وتصلهم بجمهور أوسع وشرائح متنوّعة. كما تأتي عقب إطلاق منصّة “بيلبورد عربية” وقوائمها الرئيسية في ديسمبر 2023، بما فيها قائمتي بيلبورد عربية هوت 100 للموسيقى العربية وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنان.

ومن المقرر أن يتم إتاحة مشاهدة الجلسات للجمهور حصرياً على قناة “بيلبورد عربية” على موقع الفيديوهات يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى