مقالات

كلمات وصور وعبارات ورسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

جدول المحتويات

أجمل كلمات وصور وعبارات ورسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022 وأجمل ما يُقال في تلك المناسبة المميّزة التي يحرص المُسلم فيها على تبنّي أجمل الكلمات والادعية، طمعًا في رحمات الله المنثورة، حيث تُعتبر مناسبة المولد النبوي من مناسبات الخير التي تُرخي بظلالها على المُسلمين لتزيدهم من المحبّة بالرّسول المُصطفى، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف واتس اب وأجمل العبارات التي تُقال فيه ضمن باقة من اجمل عبارات المولد النبوي لعام 2022.

كلمات وصور وعبارات ورسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

تحظى مناسبة المولد النبوي الشّريف بكثير من الاهتمام من قبل جميع المُسلمين حولَ العالم، على الرغم من اختلاف الحكم الشرعي في إحيائها، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل العبارات في الآتي:

1 في ذكرى المولد النبوي المُباركة، يُسعدنا أن نُبارك لجميع الأهل والأحبة، بحروف مكتوبة ومُطرّة بمحبة الرّسول المُصطفى صلوات ربّي وسلامه عليه لتصل أمانة الخير إلى جميع المقرّبين من الأهل والأحبة.
2 إنّ مناسبة المولد النبوي الشّريف هي المناسبة التي تفيض بها المشاعر الأنيقة، تلك التي نُعبّر معها عن هويتنا الدينية وانتمائنا إلى سيّد الخلق محمّد، الذي اصطفاه الله على جميع الأنبياء والمُرسلين، فكلّ عام وأنتم بخير.
3 في ذكرى المولد النبوي تقف الكلمات عاجزة عن التّعبير في حضرة تلك المناسبة العظيمة التي تُرخي بظلالها على جميع القلوب التي آمنت بالله تعالى، وبرسالة سيّد الخلق محمد، مُبارك علينا وعليكم.

شاهد أيضًا: صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

تقوم تلك الرّسائل على حمل أمانة الخير، ومشاعر المحبة التي تربط الإنسان المُسلم بمناسبة مولد الحبيب المُصطفى، وجاءت أجمل مسجات المولد النبوي، في الآتي:

  • في ذكرى المولد النبوي، يُسعدنا أن نُرسل فيكم أطيب الكلمات والعبارات التي تحمل أمانة الخير في مناسبة عظيمة الحُضور في القلب، سائلين المولى أن يُبارك لنا ولكم، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إليك يا صديق القلب أحمل الكلمات بأطيب المَشاعر في مناسبة عظيمة الحُضور، في ذكرى ولادة النبي العدنان الذي أشرقت من نور عينيه الدّنيا، والهداية إلى طاعة الله وصراطه المُستقيم.
  • في ذكرى المَولد النبوي، نُبارك لكم من أعماق القلب، سائلين المولى أن يزيدكم من محبّة الحبيب المُصطفى، وأن يرزقنا وإيّاكم القُرب منه يوم القيامة، وهو القائل أقربكم منّي مجلسًا أحسنكم أخلاقا.

عبارات بالإنجليزي تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

تحمل تلك العبارات الأنيقة، مشاعر الخير، وأمانة الحُب التي تربط الإنسان المُسلم بالحبيب المُصطفى، بجميع لغات العالم، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل العبارات باللغة الإنجليزية، في الآتي:

العبارة الترجمة
The blessed occasion of the Prophet’s birthday is a great occasion for every Muslim person, and it is evidence of the sound nature of goodness that man carries in his heart, for the love of the Messenger of God, may you be well. إنّ مناسبة المولد النبوي المُباركة، هي مناسبة عظيمة لكلّ إنسان مُسلم، وهي دليل على سلامة فطرة الخير التي يحملها الإنسان في قلبه، حُبًا برسول الله، دُمتم بخير.
The blessed memory of the Prophet’s birthday is the joy of the heart that we celebrate with the Sunnahs and good deeds recommended by the Messenger of God, so we thank him for this favor. إنّ ذكرى المولد النبوي المُباركة، هي فرحة القلب التي نُحييها بالسُنن والأعمال الصّالحة التي أوصى بها رسول الله، شاكرين له هاذ الفضل، وتلك الأمانة التي كان أحرص الخلق عليها، دُمتم بخير.
On the anniversary of the Prophet’s birthday, we carry the heart with its feelings, and we travel on the journey of goodness, close to the Noble Messenger of God, who shone with his birth the sun of the world, the light of knowledge, and the words of love, may God Almighty protect you. في ذكرى المولد النبوي، نحمل القلب بما فيه من مشاعر، ونُسافر في رحلة الخير، قُربًا برسول الله الكريم، الذي أشرقت مع ولادته شمس الدّنيا، ونور العلم، وكلمات الحُب، حفظكم الله تعالى.

تغريدات تهنئة المولد النبوي الشريف 2022 تويتر

وعبر نافذة تويتر، حرصت القلوب على تبنّي أجمل العبارات والكلمات عن تلك المناسبة المميّزة التي تتراقص في حُبذها القلوب، وقد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية عن تغريدات المولد النبوي:

  • اللهم إنّها أيام الخير التي أشرقت بها علينا شمس بني هاشم، وأنوار محبذتهم، اللهم كما رزقتنا حُب المُصطفى في الدّنيا دون أن نراه، نسألك أن ترزقنا قُربه في الآخرة، وأن تجمعنا به في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّها مناسبتنا الطّيبة التي تتراقص قلوبنا حُبًا وطربًا بها، فنسألك مع تلك الذّكرى أن تُبارك لنا، وأن تحفظنا بعين رعاتك، وأن تزيدنا من القُرب برسولك الكريم الذي أدّى الأمانة، ونصح الأمّة، وجاهد فيك حقّ الجهاد.
  • إليكم نكتب الكلمات الأنيقة التي تحمل ما في القلب من مشاعر، ونمضي بها للتعبير عن تلك الفرحة التي نحملها في القلوب، وتسري فينا مسرى الدّماء، سائلين المولى أن يُبلّغ رسولنا المُصطفى التحيّة والسلام.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف عبارات كلمات للفيس بوك

بوستات تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

وهي من البوستات المميّزة التي تحمل تلك الأمانة، وتمضي في نشرها، حيث يحرص المُسلم على تناول تلك المناسبة بعين الاهتمام، تقديرًا وإجلالًا لشخص الحبيب المُصطفى، وجاءت في الآتي:

بوستات تهنئة المولد النبوي الشريف 2022
  • في ذكرى ولادتك يا حبيب الله، نحمد الله ربّنا على نعمة الإسلام، ونشكر له ذلك الفضل الجزيل الذي أكرمنا فيه، ونُبارك لعُموم أبناء العالم الإسلامي تلك المناسبة الأنيقة التي زارتنا عنها الفرحة.
  • في ذكرى ولادة الحبيب المُصطفى، نُبارك لسميع الأحبّة، ونشكر لهم هذا الحُضور الاستثنائي، في التّعبير عن محبّة الرّسول المُصطفى، التي تكون باتّباع السُنن النبويّة التي جاءت في نهجه الطّاهر.
  • طبتَ حيًا وميتًا يا رسول الله، طبتَ يا سيّدنا وقائدنا، وفي المولد النبوي المُبارك، نحمد الله على نعمة الإسلام التي رزقنا من غير حولَ منّا ولا قوّة، ونشكر له هذا الهدى الذي نفتخر به.

شعر تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

وقد صدحت قلوب الشّعراء قبل أقلامهم بالفرحة والسّعادة عن مناسبة الخير التي ولد بها سيّد الخلق محمّد، بكثير من القصائد وأبيات الشّعر، التي اخترنا لكم منها الآتي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ             وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ             لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي        وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا          بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ      وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ     فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ            أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ
يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً               مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا
بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي              إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ
خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ                 دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ
هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت                فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ
خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها              إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ

خواطر مؤثرة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

تزيد تلك الكلمات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة يوم المولد النبوي، وقد جاءت في عدد واسع من الخواطر والعبارات المؤثرّة التي اخترنا لكم عنها الآتي:

1 إنّ خير ما قيل عن حُبك يا سيّد الخلق، طبت حيًا وميتًا يا رسول، عندما نطق بها الجبل العالي من الإيمان، الذي لو وزن لساوى إيمان الامّة، طبتَ في يوم ميلادك، وفي يوم وفاتك، يا سيّدي يا رسول الله.
2 إنّ رسالة المُصطفى هي الرّسالة السّامية التي نقل الله بها النّاس من ظُلمات الدّنيا ومتاهات الشقاء إلى نور اليقين والرّضا والتّسليم، فاللهم ارزقنا شفاعة المُصطفى، وبارك لنا في تلك المناسبة.
3 اللهم إنّها مناسبة الخير التي نُحبّها، ونحملها في قلوبنا عامًا بعد آخر، نسألك أن تزيدنا بها قُربًا من الحبيب المُصطفى، وأن تنزع من قلوبنا كلّ أمرٍ يبعدنا عنك، وعن رسالة الخير التي تطيب بها الأيّام.

شاهد أيضًا: صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي

مسجات تهنئة المولد النبوي الشريف 2022

وهي من المسجات الجميلة التي تزيد من ترابط المُجتمع المُسلم في تبنّي مناسبات التّاريخ الإسلامي التي نحملها بفخر، وفي ذلك نقوم على طرح الخيارات الآتية:

  • تُسعدنا تلك المناسبة التي تذخر بذكر الله تعالى، وذكر الحبيب المُصطفى، لأنها الذّكرى العظيمة التي نتعرّف فيها على أنفسنا وعلى مشاعرنا التي نتقرّب بها من رسول الله، خير نبيّ ورسول.
  • يُسعدنا أن نُهنئ أصحاب الاخلاق الطّيبة عن مناسبة المَولد النبوي الشّريف، تلك المُناسبة التي نحملها في أعمق مكان في الصّدر، سائلين المولى أن يُبارك لنا ولكم فيها في كلّ عام، وأن يرزقنا قُرب النبي العَدنان.
  • بمناسبة المولد النبوي المُباركة، تلك الذّكرى التي نُحبذها، ونحملها بعين المحبّة والأمان، فنتقرّب من نبيّنا العدنان بالأخلاق التي أوصانا بها، ونهتدي بهديه الطّيب، وهو الذي قال ربّنا فيه” وما ينطق عن الهوى إنّ هو إلّا وحيٌّ يُوحى”.

أجمل ما قيل في تهنئة المولد النبوي الشريف

كثيرة هي الأقوال التي تمّ سردها عن تلك المناسبة العظيمة، تعزيزًا لمكانة الحبيب المُصطفى، وحُضوره اللافت في جميع الأمور الدينية، وجاءت أبرز الكلمات في الآتي:

أجمل ما قيل في تهنئة المولد النبوي الشريف
  • يا ربّنا الكريم، خالقنا العظيم الذي لا إله إلّا هو، في ذكرى مولدك، نحمد ربّنا أن جعلنا من أهلك، ومن أتباعك، فاللهم اكتب لنا النّصيب في شفاعته يوم القيامة، اكتب لنا نصيبًا من الحُضور في قائمة المُحبيّن له يوم الدّين.
  • إنّها فرحتنا الأنيقة التي تطوف بها المشاعر، حُبًا وقربًا من الحبيب المُصطفى، فنسأل الله أن يُبارك لنا في تلك المناسبة، وأن يزيدنا من التوفيق إلى ما فيه الخير والسلامة في الدّين والدّنيا.
  • إنّها ذكرانا وذاكرتنا الطّيبة التي تسير في عُروقنا مع الدماء، فنحمد الله على تلك النعمة، ونُبارك لجميع المُسلمين تلك الذّكرى التي تجمع الأمّة على حُب المصطفى، وطاعة الله جلّ وعلا.

صور عبارات عن المولد النبوي الشريف 2022

ولد الحبيب المُصطفى في الثاني عشر من ربيع الأول لعام الفيل وفق أقوى الروايات الإسلاميّة، وعليه تمّ اعتماد هذه المناسبة لإعلان الفرحة وإرسال التّهاني والتّبريكات، وجاءت أبرزها في الآتي:


صور تهنئة المولد النبوي الشريف 2022
صور تهنئة المولد النبوي الشريف 2022



إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات وصور وعبارات ورسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022 وانتقلنا مع فقراته وسُطوره في الحديث عن أجمل عبارات عن المولد النبوي، وأجمل الكلمات عن مناسبة المولد النبوي، لنختم مع باقة من صور عن مناسبة المولد النبوي لعام 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى