مقالات

شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021

جدول المحتويات

شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021 المعلن عنها في الأونة الأخيرة، حيث هناك العديد من الشروط الخاصة بالسفر من السعودية إلى مصر للمقيمين الراغبين بالسفر إلى مصر، والتي عليهم الإلتزام بها من أجل العودة إلى المملكة بشكل أمن وبصحة جيدة، لذلك سوف نقدم لكم الآن معلومات عن أهم شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021.

 تفاصيل فتح الطيران المباشر مع مصر أمام المقيمين

أعلنت وزارة القوى العاملة عن إصدار وزارة الخارجية السعودية تعميم حول موافقة الجهات المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها للمقيمين المتلقين لجرعتي لقاح كورونا في داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح للمقيمين بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، مع تطبيق كامل الإجراءات الإحترازية المعتمدة.

وقد تلقى وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية في الرياض بالسعودية، في إطار متابعته لأحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك عبر غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي في الخارج وذلك من أجل الرد على استفسارات والدعم والمساعدة.

شاهد أيضاً: تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر

شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021

وضعت الحكومة السعودية عدداً من الشروط الخاصة الخاصة بالمقيمين الراغبين بالعودة إلى مصر، أو العودة من مصر إلى السعودية، والتي يجب الإلتزام بها من قبل جميع المقيمين، حيث أن هذه الشروط هي التي تحدد سهولة الدخول إلى المملكة العربية السعودية من مصر، لهذا فإن الشروط المحددة هي كالآتي:[1]

  • يسري القرار على جميع المواطنين المصريين المتواجدين حالياً في جمهورية مصر العربية الحاصلين على هوية مقيم، أو الحاصلين على تأشيرة الخروج والعودة سارية المفعول.
  • تلقي لقاح كورونا معتمد.
  • تكون العودة مباشرة من مصر إلى المملكة على خطوط طيران مباشرة.
  • التزام الوافد بالإجراءات الإحترازية المعمول بها في السعودية.
  • المكوث في المنزل سبعة أيام متتالية وعدم الخروج من المنزل إلا للتوجه لمقار الفحص المعتمدة لبيان الحالة الصحية السلبية لفيروس كورونا للوافدين.
  • بناءً على النتيجة السلبية للمسحة يحق للمواطنين الذهاب للعمل ودخول جميع الأماكن التي تتطلب إبراز تصريح توكلنا.
  • أما الوافدين المخالفين للتعليمات والإجراءات الإحترازية الخاصة بالمكوث في المنزل يمكن أن يعرضه للغرامة المالية التي يصل قدرها إلى 10 آلاف ريال سعودي والترحيل، لهذا يتوجب على الوافدين الإلتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة من الوزارة.
  • ارتداء الكمامة طوال مدة سير الرحلة.
  • يُسمح للوافدين الراغبين بالسفر إلى مصر الذين يحملون شهادة لقاح COVID19 مطبوعة وتحتوي على QR Code من تطبيق صحتي بالسفر إلى مصر دون الحاجة إلى حمل شهادة PCR إذا أثبتت شهادة اللقاح أن 14 يومًا قد مضت على أخذ الجرعة الثانية من اللقاحات المعتمدة.
  • الحفاظ عل التباعد الاجتماعي بالطائرة وترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين خلال الرحلة.
  • لا يُسمح للوافدين الذين يغادرون مصر بشهادة PCR صالحة وصادرة بمصر بإستخدام نفس شهادة PCR عند العودة إليها.

شاهد أيضاً: حجز طيران الجزيرة من الكويت إلى مصر 2021

شروط مصر للطيران بشأن السفر إلى السعودية

أعلنت شركة مصر للطيران عن نقل رحلات السفر للمملكة العربية السعودية إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي بدءً من الأول من شهر سبتمبر القادم 2021، وأكدت الشركة أنها سوف تسير رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية لكل من جدة والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، والدمام.

وطالبت الشركة الفئات المسموح لها بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية مراجعة الموقع الرسمي لمعرفة المتطلبات، وقد اعلنت وزارة الخارجية السعودية عن صدور موافقة من الجهات المختصة برفع تعليق القدوم المباشر للسعودية من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين المتلقين لجرعتي لقاح كورونا داخل السعودية، قبل مغادرتهم لها والسماح ولهم بالعودة للمملكة مباشرة، مع تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اعتمدتها السعودية.

شاهد أيضاً: رفع تعليق السفر للمقيمين بالسعودية 2021 .. التفاصيل كاملة

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بشروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021، وبينا أيضاً تفاصيل فتح الطيران المباشر مع مصر أمام المقيمين، كما نشرنا لكم معلومات حول شروط مصر للطيران بشأن السفر إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى