السينما والتلفزيون

المخرج أحمد البدري اتهم المنتجين والنجوم بتجاهله وتدهورت حال


06:56 م


الجمعة 15 ديسمبر 2023

كتب- مروان الطيب:
نجح المخرج الراحل أحمد البدري في وضع اسمه بين أبرز المخرجين وكانت انطلاقته مع شركة “العدل جروب” وعمله كمخرج مساعد 2002 وفي نفس العام كمخرج منفذ في مسلسل “الإمبراطور” إلا أنه قرر بدء رحلته منفردًا.

وأخرج “البدري” أول أعماله السينمائية بفيلم “غاوى حب” بطولة الفنان محمد فؤاد وشاركه البطولة كلًا من حلا شيحة و رامز جلال وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في شباك التذاكر ليتم الاستعانة به مرة أخرى بمشروع كوميدي جديد وهو فيلم “لخمة راس” عام 2006 بطولة نخبة من النجوم على رأسهم الفنان أشرف عبد الباقي والفنان الراحل حسن حسني، ليلفت “البدري” الأنظار كونه موهبة إخراجية واعدة في عالم الفن السابع ويتم الاستعانة به لإخراج أبرز أفلام شباك التذاكر بهذه الفترة أبرزها فيلم “كامل الأوصاف” عام 2006، “أنا مش معاهم” عام 2007، “نمس بوند” 2008، “عمرو وسلمي 2” عام 2009، “البيه رومانسي” 2009.

وخاض “البدري” بعدها تحديا جديدا في الدراما التلفزيونية من خلال تعاونه مع الفنان أحمد عيد في مسلسل “أزمة سكر” عام 2010 بعد النجاح الكبير الذي حققه معه في فيلم “أنا مش معاهم” عام 2007، لتتواصل النجاحات على “البدري” سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.

اتهم “البدري” مؤخرًا العديد من المنتجين والنجوم الذين تعاون مع العديد منهم من قبل بالتجاهل بعد مسيرة إخراجية امتدت لسنوات.
وكان الظهور الأخير كمخرج سينمائي وهو فيلم الكوميديا “استدعاء ولي عمرو” بطولة الفنانة حورية فرغلي عام 2019، ومرة أخيرة بفيلم “الشنطة” بطولة الفنان بيومي فؤاد وعرض عام 2012.

ليدخل “البدري” في حالة نفسية حادة بسبب عدم الاستعانة به من قبل المنتجين وشركات الإنتاج وبقائه في المنزل لسنوات ينتظر فرصة للعودة مرة أخرى.

وفوجئ جمهور المخرج الراحل بظهوره كممثل بأحداث مسلسل “عملة نادرة” بطولة النجمة نيللي كريم وعرض في موسم رمضان الماضي.

وتواصل “مصراوي” في تصريحات سابقة مع “البدري” في شهر رمضان الماضي وكشف عن مفاجئته من اتصال من قبل مخرج مسلسل “عملة نادرة” وطلب منه المشاركة بأحد الأدوار في المسلسل قائلا: “اتفاجئت لما ماندو العدل كلمني وأنا وقتها كنت تعبان في عيني وقالي وقتها وانا عاوزك في دور واحد من رجالة المعلم عبد الجبار وهو رجل “أعور”.

وعن سبب غيابه قال “أنا قاعد في البيت من غير شغل بقالي 3 سنين محدش بيعرض عليا أي أعمال وبرضه مش عاوز أشارك في أعمال مش هتضيف لي أي حاجة”.

وتدهورت الحالة الصحية للمخرج أحمد البدري مؤخرًا وهو ما أسفر عن بتر قدم ودخوله في غيبوبة تامة لأيام أدت إلى وفاته عن عمر يناهز 69 عامًا.

أحمد البدري هو مخرج مصري التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل عام 1977، وتخرج بعدها من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1985، وشارك ببداياته كممثل بعدد من الأعمال منها “صيام صيام” و”ليلة القبض على فاطمة”، قبل أن يقرر مشاركته كمساعد مخرج.

قبل أن يخوض تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم “غاوي حب” عام 2005، ثم فيلم “لخمة راس” في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك، والتي من أبرزها “عمر وسلمى 2، غش الزوجية”.

اقرأ أيضا

وفاة المخرج أحمد البدري بعد صراع مع المرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى