مقالات

دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022 أجمل أدعية للمتوفي

جدول المحتويات

أجمل دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022 أجمل أدعية للمتوفي هي أحد الأمور التي يجري طرحها والحديث عنها بقوّة مع تلك المناسبة المميّزة التي تُرخي بظلالها على قلوب المُسلمين حولَ العالم، حيث يحتفي العالم بتلك المناسبة، ويتم اغتنام خيراتها وبركتها كنافذة طيّبة للدعاء إلى الله بالرّحمة والشفاعة للميت، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أفضل دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022 ضمن باقة من أدعية مستجابة للمتوفى في المولد النبوي الشريف لعام 1444.

دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022

تفيض النّفس بالأدعية التي تُناجي الرّحمة في تلك المناسبة الطّيبة، فيتم تناولها واغتنام ما فيها من الخير والبَركة طلبًا للشفاعة للميت، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

1 اللهم في يوم المولد النبوي، وقد أشرقت علينا مناسبة الرحمة التي أكرمتنا بها بولادة الحبيب المُصطفى، أسألك أن تتنزّل بالرّحمة على ميّتنا، وأن تجعله في عين شفاعتك، ارحمه برحمتك الواسعة.
2 اللهم يا حيّ يا قيوم، في هذه المناسبة الطّيبة، أسألك أن ترحم ميّتنا، وأن تتنزّل بالنّور والرّحمات على قبره، فتجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار.
3 اللهم في هذا اليوم الذي ولد به شفيعنا، أسألك من شفاعة محمّد، أن تتنزّل بها على قبر فقيدي، اللهم جافي الأرض عن جنبيه، واكتب له أرفع الدّرجات في جنّاتك جنّات النّعيم.
4 اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الأشياء كلّها، أسألك في هذه المناسبة الطّيبة، أن تتنزّل بالرّحمات والنّور على قبر فقيدي، اللهم أكتب له الخير في اليمين واليسار، واصرف عنه الشّر والشّرور والآثام.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي 2022 مكتوب

 أجمل أدعية للمتوفي في المولد النبوي

إنّ الدعاء هو أحد الأمور المهمة التي يحرص الإنسان المُسلم عليها في جميع المناسبات، وفي المولد النبوي، يُمكن تناول الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ربّنا الكريم، الذي لا يردّ سائلاً، ندعوك في هذا اليوم المُبارك الذي تكرمت به على عبادك بولادة سيّد الحق، اللهم أن ترحم فقيدي، وأن تُكرمه بالعفو، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والسّيئات يا كريم.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم الذي لا يُعجزه أمر في الدنيا ولا في الآخرة، اللهم كن لفقيدي، آنس وحشته في قبره، واجعله في رضوات الجنّة خالدًا مُخلدًا، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تتجاوز عن فقيدي الذّنوب والخَطايا الآثام، اللهم أبدله دارا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، واجعله في عليّين برفقة الشّهداء والمُرسلين.
  • يا رب الخير الذي نحمدك في كلّ مر، اللهم إنه يوم عظيم أشرقت به شمس هذا اليوم بولادة الحبيب المُصطفى، أسألك أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تجعله في عين رحمتك، كُن له في حسابه، وتجاوز عنه الذّنوب.

دعاء لأبي الميت في يوم المولد النبوي 2022

يتم تناول الأب المتوفى بكثير من الأدعية المُباركة عن تلك المناسبة، حيث يُعتبر الدّعاء للميت من صور البرّ بالوالدين وأحد الأعمال الصّالحة التي لا يتوقّف خيرها حتى بعد الموت، وجاءت في الآتي:

دعاء لأبي الميت في يوم المولد النبوي 2022
  • اللهم إن أبي قد صار إليك، وقد نزل في خير منزول، أسألك في يوم المولد النبوي، أن ترحم ضعفه، وأن تجعله في جنّات النّعيم، اللهم ببركة ولادة النبي المُصطفى في هذا اليوم، أسألك أن تتجاوز عنه كلّ ذنب.
  • يا ربّنا الكريم، خالقنا القادر على كلّ أمر، اللهم أسألك في يوم مولد النبي العَدنان الذي اصطفيته على العالمين، أن ترحم أبي في قبره، وأن تتجاوز عنه الذّنوب، وتغسله بالماء البارد والثّلج والبرد.
  • اللهم أنتَ الرحيم الذي لا يُعجزك أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، اللهم وقد نزل أبي في ضيافتك، اللهم أسألك في ذكرى ولادة الحبيب المُصطفى أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تُكرمه بخير الدّرجات في جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّ لي أبًا قد أوصلني إلى طريق الحُب فيك، اللهم أسألك في المولد النبوي أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تكتب في صحائف أعماله كلّ الخير الذي عملته أنان فما هديتني إلّا بفضله، ارحمه واجعله في جنّاتك خالدًا مُخلدًا.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف عبارات كلمات للفيس بوك

دعاء لأمي الميتة في يوم المولد النبوي 2022

تحظى الأم بحضور عظيم في ذاكرة الإنسان، وهي الإنسانة التي لا يُمكن نسيان حُضورها، ولا بصمتها من الذّاكرة مهما تمادت الأيام، وزادت بنا السنوات، وفي المولد النبوي، يُقال الأدعية الآتية:

  • اللهم ربّي الكريم، خالقي العظيم، اللهم أنتَ الرّحمن الرّحيم، القادر على كلّ أمر، اللهم في يوم المولد النبوي أسألك أن تُبلّغ الحبيب المُصطفى منّا التحية والسلام، وأن ترحم أمي وتكتب لها الخير وأرفع الدّرجات في الآخرة.
  • اللهم يا خالقي، في ذكرى ولادة قمر بني هاشم، وفي ذكرى بداية النفحات العظيمة التي هديتنا بها إلى طاعتك، أستودعك روحا عزيزة الحُضور في قلبي، أن ترحمها وتتجاوز عنها، وتجعلها في رعايتك، اللهم ارزقها شفاعة الحبيب المُصطفى يا ربّنا الكريم.
  • اللهم إنها أيام الخير التي تجبر بها المُصاب، وترحم بها الضّعيف، وتتجاوز بها عن الذّنوب، اللهم أسألك الرّحمة لأمي الفقيدة، تلك الإنسانة التي أوصلتني إلى طريق طاعتك، كُن لها وسهّل عليها الحساب.
  • اللهم يا ربّ الرّحمة والخير، اللهم إن حاسبتنا بذنوبنا، سألناك برحمتك، اللهم في ذكرى مولد النبي المُصطفى، أسألك بثقة الإنسان المُسلم أن ترحم أمّي، وأن تجعلها في جنّاتك خالدة، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها.

دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022 تويتر 

وعبر منصّة تويتر، يحرص كثيرون على تبنّي أطيب الأدعية طمعًا في رحمة الله التي وسعت كلّ شيء، وقد جاءت تلك الأدعية في عدد واسع من التغريدات المميّزة، التي اخترنا لكم عنها الآتي:

1 في يوم المولد النبوي، نحمد الله على نعمة الإسلام، ونسأل الله أن يُبلّغ الحبيب المُصطفى التحيّة والسّلام، اللهم ارحم فقيدنا وارحم موتى المُسلمين أجمعين يا ربنا فأنتَ الغني عن عذابنا وعذابهم.
2 اللهم يا ربّ الخير الذي تتراقص كلمات الحُب شوقًا إلى لقائه، وطمعًا في رحمته، اللهم ارحم فقيدي الغالي، اللهم كُن له في وحشة القرب، آنس عليه تلك الظلمة، واجعله في روضات الجنّة.
3 اللهم أنتَ الخالق الكريم الذي نُحب، اللهم نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، اللهم ارحم من تاقت أرواحنا شوقًا إليه، اللهم قد صار في ضيافتك، فاكتب له الخير في جنّات النّعيم، احشره مع خيرة الخلق من الأنبياء والمُرسلين.
4 اللهم في هذه الأيام المُباركة، أسألك من رحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن ترحم فقيدي وأن تجعله في عين رعايتك، اللهم بارك له في مَثواه واجعله في جنّاتك خالدًا مُخلدًا يا ربّ العرش العظيم الذي نحمده في كلّ أمر.

شاهد أيضًا: صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي

 أجمل أدعية مستجابة للمتوفى في المولد النبوي

تزيد تلك الأدعية من حالة المحبّة التي تربط الإنسان المُسلم بالله تعالى، وتحظى مناسبة المولد النبوي بكثير من الاهتمام عن تلك الفُسحة، طمعًا في الرّحمات المنثورة، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • اللهم يا خالقنا، نسألك برحمتك الواسعة، التي تفضّلت بها على أهل الدّنيا، أن ترحم فقيدي، وأن تجعل له الخير في كلّ خطوة، اللهم بارك له في مثواه، وارزقه خير الدّرجات بعد سنوات الصّبر.
  • اللهم إنّ فقيدي قد صار في رحمتك، وقد نزل ضيفًا على أكرم الكُرماء، اللهم تولّاه بعين رحمتك التي وسعت كلّ شيء، أنتَ الغني عن عذابه، أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله يا ربنا الكريم.
  • اللهم يا ربّنا، وخالقنا، اللهم إنّ لنا أهل وأحبه قد نزلوا ضيوفًا عند بابك، وفي رحماتك، اللهم كُن لهم، ارحم ضعفهم وقلّة حيلتهم، اللهم تجاوز عنهم الذّنوب والخَطايا ببركة المولد النبوي الشريف الذي أشرقت قلوبنا مع ذكراه.
  • اللهم يا ربنا الكريم، في هذه الذّكرى المُباركة من أيذام الخير، نحمدك ونستعين بكَ ونستهديك، ونؤمن بكَ ونتوكل عليك، اللهم بارك لفقيدي في مثواه، واجعل له منزلةً عندك في جنّات النّعيم في ذكرى المولد النبوي المُبارك.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تحدّثنا خلاله حولَ دعاء للميت في يوم المولد النبوي 2022 أجمل أدعية للمتوفي وانتقلنا مع فقراته وسطوره في طرح باقة من أفضل الأدعية للميت في المولد النبوي، وأجمل دعاء مستجاب في المولد النبي لأبي الميت، وأمي المتوفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى