مقالات

دعاء لاخي في يوم عرفه مكتوب 2022

أجمل دعاء لاخي في يوم عرفه مكتوب 2022 هو أحد الأدعية المميّزة التي يتناولها المُسلم في تلك المناسبة الدينيّة المهمّة، حيث يحظى الأخ بحضور جميل في حياة الإنسان وهو إحدى النّعم الجزيلة التي مَنَّ الله بها على الإنسان، فيشد عضد الأخ بأخيه، وفي يوم عرفة تنطلق الأدعية لله تعالى بالحفظ والقُبول والسّلامة، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء لأخي الميت في يوم عرفة لعام 2022 وعلى اجمل أدعية لأخي في يوم عرفة لعام 1443.

دعاء لاخي في يوم عرفه مكتوب 2022

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال في يوم عرفة للأخ الغالي، وهي من الأدعية التي تزيد من بركة وبهجة هذه المُناسبة الطّيبة، وجاءت في عدد من الصّيغ، وأبرزها:

دعاء لاخي في يوم عرفه مكتوب  اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تحفظ لي أخي الغالي، وأن تُبارك لي في أيّام عُمره، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، وأكرمه بالسّعادة في الحياة الدّنيا وفي الآخرة يا أرحم الرّاحمين يا رب.
دعاء لاخي المتوفى في يوم عرفه 1443 اللهم ارحم أخي، وأكرم مثواه، اللهم تجاوز عنه الذّنوب والخَطايا والآثام، وأبدله بخير الطّاعات، اللهم أكتب له الاجر العظيم والدّرجة الرّفيعة، وصحبة الرّسول المُصطفى في جنّاتك جنّات النّعيم.
أدعية لاخي في وقفة عرفة  اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أخي عن يمينه وعن شِماله، وأن تكتب له السّلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ له عائلته الطّيبة، وأن تقرّ عينه بهم يا ربّ العرش العظيم.
دعاء لاخي في يوم عرفه تويتر اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تبسط الرّزق لأخي الحبيب، اللهم يسّر عليه أمور حياته، سدّد رأيه وقوله وفعله، اللهم اكتب له الخير والسّلامة في كملّ خطوة من عُمره، وضاعف له في الحسنات يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: اجمل دعاء لاخواتي يوم عرفة للصائم مكتوب 2022

أدعية لاخي في يوم عرفه مستجابة 2022

تتعدّ الأدعية التي تُقال للأخ مع مطلع يوم عرفة المُبارك، وقد جاءت في صيغ وأشكال مختلفة، واخترنا لكم منها كلّ من الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة أسألك يا ربّيب الكريم، اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، أن تطيل في أعمار أخوتي الاحبّة، وأن تحفظهم بحفظك فأنك خير الحافظين، لا تحرمني من قربهم ولا تُفرّق بيننا يا كريم.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من واسع رحماتك، أن تحفظ لي أهلي الكِرام، وأن لا تُريني فيهم سوءًا يا حنّان يا منّان، اللهم بارك لي في اخوتي، واجعلهم عوني على هذه الدّنيا، واجمعنا في جنّاتك يا ربّ العالمين.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تبسط الرّزق عليّ وعلى اخوتي، وأن لا تحرمنا من الحياة الدّنيا، وأن لا تحرمنا من الرزق الذي نتقوّى به على طاعتك، اللهم آمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالقي وكلّ شيء، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تحفظ أخي، وأن تُبارك له في دينه ودُنياه، اللهم لا تدع له عمًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلا قصيته، ولا تُحمّله مالا طاقةَ له به يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة ذي الحجة مكتوب 2022 /1443

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفه 2022

يبقى الأخ حاضرًا في ذاكرة أخيه طِوال العُمر، حتى يجمعهما الله تعالى يوم القيامة، لأنّ محبّة الأخ لا يمكن أن تزول مهما تمادت السنوات والأيّام، وفي ذلك نطرح لكم أدعية لأخي الميت في يوم عرفة:

  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك روحًا هي أغلى على قلبي منّي، اللهم إنّ اخي الغالي قد صار إليك، فأكرم مثواه وأجعله في جنّات النّعيم، اللهم لا تُحاسبه عن شيء، وبلا تسأله عن شيء، اللهم أكرمه واكتبه في عبادك الصّالحين.
  • اللهم يا خالقي وخالق كلّ شيء، اللهم أسألك في يوم عرفة، أن ترحم أخي، وأن تجعل الجنّة مثواه، اللهم لا تُحاسبه بالذّنوب، وقابله بالرّحمة، اللهم إنّه أحبّ المخلوقات على قلبي، فاكتب في أعمالي في يوم عرفة، ثوابًا خالصًا في صحيفته.
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك روحًا عزيزة، وأسألك يا ربي أن تُحسن إليها، اللهم اجعل اخي خالدًا في جنّات النّعيم، ولا تُحاسبه عن ذنب، اللهم اغفر له الزَّلات والذّنوب والخطايا والآثام يا حنّان يا منّان يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم أسألك الرّحمة لأخي الغالي، اللهم تنزّل بنورك على قبره، آنس وحشته، ونوّر ظُلمته، واجعله خالدًا مُخلّدًا في جنّاتك جنّات النّعيم يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ لي اخي الحبيب، وأن تُكرمه في الدّنيا والآخرة، اللهم افتح عليه أبواب رزقك، ولا تحرمه من الخير في كلّ خطوة من خُطوات حياته، اللهم كن لأخي ومعه في كلّ مراحل عُمره.

شاهد ايضًا: افضل الذكر يوم عرفة وما هي أفضل الأعمال في عرفة

دعاء لاخي في يوم عرفه تويتر 2022

وعبر منصّة تويتر تناول النّاشطون أطيب الأدعية للأخ في تغريدات مميّزة، اخترنا لكم منها باقة من أجمل أدعية لأخي في يوم عرفة، وهي:

  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، أسألك أن ترزق أخي الغالي راحةً في البال، وطمأنينة في القلب، وسكينة تُغنه فيها عن السّؤال، اللهم احفظه بعين رعايتك التي لا تنام، واجعله من الفائزين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك بنور وجهك الكريم، أن لا تدع لأخي ذنبًا إلّا غفرته، وأن لا تدع عليه دينُا إلّا قضيته، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وسدّد خُطاه في كلّ امرٍ وعمل يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إن لي أخًا حبيبًا هو نور عيوني أسألك يا رب العالمين أن تكرمه بالرحمة والمغفرة والسلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أصلح فساد قلبه، نوّر بالإيمان طريقه، وسدّد بالقرآن قراره.
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك فرحةً اخي، وسعادة أخي، وضحكة أخي، اللهم آته في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، واجعله من المُباركين في الدّنيا والآخرة، لا تسأله عن شيء، ولا تُحاسبه في شيء يا ربّنا الكريم.

شاهد ايضًا: حديث افضل الدعاء يوم عرفة

دعاء مؤثر لأخي الميت في يوم عرفه 2022

لا يُمكن نسيان الأخ الذي توفّاه الله تعالى مهما طالت السنوات، وفي يوم عرفة يتم تناوله بأجمل أدعية، وجاءت وفق الآتي:

  • اللهم أسألك ف ي يوم عرفة، أن ترحم روح اخي الغالي، وأن تُحسن إليه، اللهم اجعله في جنّات النّعيم، خالدًا مُخلّدًا يا كريم، اللهم لا تسأله عن شيء، ولا تُحاسبه عن شيء، وأدخله الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك يا ربّي الكريم أن ترحم أخي، أن تُحسن إليهن أن تعوّضه بجنّات النّعيم، اللهم أبدله دارا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، واجعله في عليّين بصحبة الأنبياء والمُرسلين يا ربّ.
  • اللهم في يوم عرفة، أستغفرك ربّي وأتوب إليك، وارفع الأيادي مستبشرًا بالقبول والإجابة، اللهم بارك لأخي في مثواه، واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار يا عزيز يا جبار.
  • اللهم ارحم أخي رحمةً تُغنه بها عمّن سِواك، اللهم قد غادرنا وهو يشهد أن لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّدًا عبدك ونبيّك، فاللهم ببركة الإيمان وحلاوة القرآن تجاوز عنه كلّ ذنب، واغفر له كلّ خطيئة.

أدعية لاخوتي في يوم عرفه 2022

كرّم الله تعالى الإنسان بأن جعل له اخوة في هذه الحياة، فتتكاتف قلوبهم على طاعة الله وعلى أمور الدّنيا، وأبرز أدعية لأخوتي في يوم عرفة، هو الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة، نسألك من وساع رحماتك، أن تحفظنا بعين رعايتك، اللهم أسألك أن لا تُفرّق بيني وبين اخوتي الأيام أو الأموال، اللهم ألّف بين قلوبنا واجمعنا في حوض نبيّك المُصطفى يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن تتقبل منّا الدّعاء والنّداء، اللهم احفظ لي اخوتي، وبارك لي بهم، وتجاوز اللهم عن ذنوبي وذنوبهم، واكتب لنا الخير في الأيّام القادمة.
  • اللهم مع نفحات يوم عرفة، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم عجّل إلينا بأرزاقنا، وافتح علينا من فتوح العارفين.
  • اللهم في يوم عرفة، أحمدك على هذه المشاعر الأنيقة، وأشكرك على ما نحن فيه من التّوفيق إلى عبوديّتك، اللهم سهّل علينا أمور حياتنا، وارزقنا القناعة، وحبّبنا بحضور الخُطب وصلاة الجماعة.

دعاء لاخي في يوم عرفه بالصور 2022

وهي من الصّور المُباركة التي تتناول أطيب الادعية للأخ بمناسبة يوم عرفة، الذي يعتبر من خيرة أيّام الدّنيا، فتحرص القلوب على تناوله بأجمل العبارات والكلمات والادعية، وقد اخترنا لكم باقة من صور دعاء لأخي في يوم عرفة، في الآتي:

دعاء لاخي في يوم عرفه بالصور 2022

دعاء لاخي في يوم عرفه بالصور 2022
دعاء لاخي في يوم عرفه بالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لاخي في يوم عرفه مكتوب 2022 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرف القارئ على دعاء لأخي في يوم عرفة، وعلى أجمل أدعية لأخوتي في يوم عرفة، لنختم أخيرا مع صور دعاء لأخي في وقفة عرفة لعام 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى